العرب والعالم

أنباء سارة.. الصين تعلن موعد طرح لقاح كورونا

على ما يبدو أن فيروس كورونا المستجد لن يتوقف عن الانتشار والتفشي في البلدان، بل من المتوقع أن تزداد قوته أكثر خلال الشهور القادمة، فقال مسئول كبير في مجال الصحة الصيني إنه من الضروري التوصل للقاح للفيروس ويكون جاهزا للاستخدام الطارئ والصين تستعد بالفعل لإطلاقه بحلول سبتمبر.
ويقول الدكتور “جاو فو”، رئيس المركز الصيني للسيطرة على الأمراض، إن هذا يعني أنه علينا تطوير لقاح بأقصى سرعة وبفاعلية أقوى لمحاربة موجة ثانية من العدوى، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية.

يأتي الأمر في الوقت الذي يتسابق فيه العلماء في جميع أنحاء العالم للعثور على تلقيح فعال ضد فيروس كورونا المستجد، والذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه الطريقة الوحيدة طويلة الأجل لاحتواء الفيروس القاتل.
تقدر منظمة الصحة العالمية أن الأمر يستغرق 18 شهرًا لإيجاد لقاح، لكن الدكتور جاو، عالم الفيروسات الرائد، يقول إنه واثق من أن الصين يمكن أن تبدأ في طرح لقاح، حسبما أفادت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست.
وأشار الطبيب إلى أنه إذا نجحت التجارب، فسيتم إعطاء الجراثيم في البداية للعاملين الصحيين ولكن يمكن إتاحتها للجمهور في أوائل العام المقبل، وقال الدكتور جاو في حديث لشبكة التليفزيون العالمية الصينية: “يمكن استخدام هذه اللقاحات المطورة حديثًا، والتي لا تزال في المرحلة الثانية أو المرحلة الثالثة من التجارب السريرية ، لبعض المجموعات الخاصة من الناس ، مثل العاملين في مجال الرعاية الصحية”.
هذا الإعلان هو المرة الأولى التي تضع فيها الصين جدولًا زمنيًا لجهودها لتطوير لقاح لـ كوفيد 19، والذي أدى إلى مقتل ما يقرب من 200.000 شخص في جميع أنحاء العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى