محافظات

محافظ الفيوم: توفير 67 ألف كمامة لتغطية احتياجات المنشآت الحكومية

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن توفير 67 ألف كمامة، لتغطية احتياجات المنشآت الحكومية والخدمات العامة، وذلك ضمن حزمة الإجراءات الوقائية التى تتخذها المحافظة بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح “الأنصاري” أنه تم تصنيع كمية من هذه الكمامات بأحد المصانع بمنطقة الفتح الصناعية بكوم أوشيم، ومصنع آخر بمنطقة العزب بمركز الفيوم، لافتاً الى استلام المحافظة 19 الف و500 كمامة طبية منها، كما ساهمت الجمعيات الأهلية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكذا رجال الأعمال في توفير المستلزمات الطبية والمطهرات والمنظفات وأجهزة قياس الحرارة عن بعد.

وكشف المحافظ عن توفير 140 شنطة معدات حماية شخصية، تحتوي كل منها على 10 كمامات، وجيل معقم لليد، ومطهر متعدد الاغراض، تم تسليمها أمس للفرق الطبية المعزولة بالمدينة الجامعية، كما تم تسليم المدينة الجامعية 100 صندوق مواد غذائية و100 كيلو جرام من اللحوم.

وأكد محافظ الفيوم حرص المحافظة على تطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتقال العدوى بين المواطنين، مشيراً إلى استمرار أعمال التطهير والتعقيم للمنشآت الخدمية والشوارع والمنازل بمختلف أنحاء المحافظة لتوفير الوقاية اللازمة لأهالى المحافظة من فيروس كورونا، إلى جانب أعمال التطهير والتعقيم بالمستشفيات وتوفير مستلزمات الحماية الشخصية للأطقم الطبية لحمايتهم من العدوى.

وناشد المحافظ جموع المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية التى اتخذتها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وعدم الخروج من منازلهم إلا فى حالة الضرورة، حفاظا على سلامتهم وسلامة المخالطين لهم.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم، إلى استمرار أعمال التعقيم والتطهير بالمستشفى العام بعد ظهور عدد من الحالات الإيجابية بين الفرق الطبية العاملة بالمستشفى، موضحة أنه تم تعقيم جميع المباني، وكذلك الطرق المحيطة بالمستشفى، ومنها شوارع سعد زغلول، والنبوي المهندس، والطرق الداخلية بمنطقة دار الرماد.

فيما تقوم مديرية الطب البيطري بشكل دوري بتعقيم مباني المدينة الجامعية التى تم عزل الفرق الطبية بها، وتطهير الطرقات والممرات بين الغرف والحدائق داخل المدينة، كما يتم تطهير بوابة المدينة الجامعية، والطرق المحيطة بالمدينة، كما تم تعقيم قرية الإعلام التابعة لمركز الفيوم بعد اكتشاف حالة إيجابية بالقرية ونقلها إلى العزل الصحي.

الجدير بالذكر أن محافظة الفيوم قد قامت بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمجموعات الشبابية بتطهير أكثر من 13 ألف موقع ومنشآة حتى الأن بمختلف مراكز وقرى المحافظة ضمن مبادرة ايد واحدة ضد كورونا والتي أطلقتها المحافظة الشهر الماضي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى