اخبار

اجراءات صارمة من الحكومة لشم النسيم…تعرف عليها

يترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس اجتماع الحكومة الأسبوعي عبر تقنية الفيديو كونفرانس للمرة الرابعة منذ بداية أزمة ظهور فيروس كورونا المستجد وانتشاره في مصر.

يناقش اجتماع الحكومة الاسبوعى اليوم  الخميس برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى عبر تقنية الفيديو كونفرانس  عددا من الملفات المهمة الأمنية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى بحث ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، فيما يخص مواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما سيبحث مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم المقترحات الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال يوم إجازة شم النسيم الموافق الاثنين المقبل، وما يتعلق بتوقيت تطبيق ساعة الحظر خلال هذا اليوم، لضمان التزام المواطنين بما تم اتخاذه من قرارات تتعلق بعدم الاختلاط أو حظر التحرك إلا في الحالات الضرورية او للفئات التي المستثناة من قرارات حظر حركة المواطنين.

وقال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء في تصريحات تلفزيونية سابقة إننا لا يجب أن نتوقف كثيراً أمام المسمى الذى سيتم الاستقرار على تطبيقه يوم شم النسيم، سواء كان حظراً جزئياً أو كاملاً ، لأن المهم هو الإجراءات الإضافية التى من المنتظر الإعلان عنها، والتي ستضمن تقليل نزول الناس من منازلهم فى هذا اليوم. وأضاف أنه فى حالة الاستقرار على استمرار تطبيق الحظر الجزئى ، فإن هناك قرارات إضافية سيتم تطبيقها خلال يوم شم النسيم ، من أجل تشديد الإجراءات الاحترازية الكفيلة بتقليل التزاحم.

تجدر الإشارة إلى أن “سعد” قد صرح فى مداخلة هاتفية يوم الأربعاء ٨ أبريل، لبرنامج “على مسؤوليتى”، بأنه يتوقع أن يتم اتخاذ قرار بمعاملة يوم شم النسيم نفس معاملة يومى الجمعة والسبت فيما يتعلق بإغلاق المولات والمحلات ، غير المتعلقة بالمواد الغذائية ، طوال اليوم ، بالإضافة إلى إحكام غلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق ومنع أية تجمعات احتفالية فى الميادين العامة.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كان قد كلف المحافظين خلال اجتماع المجلس اليوم بالغلق الكامل ودون تهاون لأية حدائق عامة أو متنزهات أو شواطئ، وأية أماكن قد تشهد تجمعات وتشديد المتابعة في المحافظات الساحلية أو التي بها مراكب نيلية، وكذا الميادين العامة التي بها مناطق خضراء وردع أية محاولة لمخالفة القرارات المتخذة، بأقصى درجات القوة، بالتعاون مع مديريات الأمن، قائلاً للمحافظين: أنتم مسئولون مسئولية كاملة عن تطبيق هذا الموضوع ، فيما يخص إجراءات مواجهة فيروس كورونا، فحتى هذه اللحظة الأمر تحت السيطرة وتحقيق نتائج أفضل يرتبط بصورة كبيرة بعدم إفساح المجال لأية تجمعات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى