العرب والعالم

نيويورك تسجل 1600 إصابة جديد بفيروس كورونا .. و 778 حالة وفاة

أعلن حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو اليوم الثلاثاء، الحصيلة اليومية لأعداد المصابين والوفيات بـ فيروس كورونا في الولاية.
وسجلت ولاية نيويورك 778 حالة وفاة خلال الـ24 الأخيرة مسجلة ارتفاعا عن اليوم السابق، 671 شخصا، ليصل إجمالي الوفيات في نيويورك إلى 10.834. وسجلت 1600 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعدما سجلت 2000 إصابة مساء أمس.
وأشار كومو إلى وجود حالات عديدة من الوفيات في دور المسنين التي تشهد أزمة. وأعلن شفاء 128 مصابا بفيروس كورونا. وأكد كومو أن منحنى الإصابات يتم تسطيحه في العديد من مناطق ومدن الولاية، مؤكدا أن تصرفات الناس هي من تحدد مصير الولاية ومصير الفيروس في كل يوم.
من جانبه، أعلن المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، لاري كودلو، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  سيعلن قرارات هامة اليوم أو خلال يومين بشأن إعادة فتح الاقتصاد.
وقال إن الولايات المتحدة جاهزة لاستئناف الأعمال. وأضاف أن إدارة ترامب تريد إعادة الموظفين لأعمالهم لكن بشكل آمن. وأكد كودلو أن الاقتصاد الأمريكي سيعود قويات بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا.
وكان حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو،  أكد أنه لن يلتزم بأي أمر قد يصدره الرئيس دونالد ترامب بإعادة فتح ولايته بطريقة غير آمنة في خضم تفشي فيروس كورونا. وقال كومو في مقابلة مع شبكة “سي إن إن”: “إذا أمرني بإعادة الفتح بطريقة من شأنها أن تعرض الصحة العامة لجماهير ولايتي للخطر، فلن أفعل ذلك”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى