اخبار

فى زمن كورونا.. البابا تواضروس يحتفل بـ عيد القيامة أونلاين مع أبناء الكنيسة

أعلن القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية سوف يعقد لقاء مفتوحا مع أبنائه في أنحاء الكرازة المرقسية حول العالم الأحد المقبل صباح يوم عيد القيامة المجيد.

وقال القس بولس حليم – في تصريح له اليوم – إنه يمكن المشاركة في اللقاء من خلال تسجيل مقطع فيديو من الموبيل لا تتجاوز مدته 30 ثانية، على أن يتضمن مقطع الفيديو اسم الشخص والايبارشية والسؤال الموجه لقداسة البابا تواضروس الثاني.

وأضاف “حليم” أنه يتم إرسال الفيديو على صندوق الرسائل الخاص بصفحة المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على فيس بوك، لافتا إلى أنه ستتم الإجابة على الأسئلة حسب الوقت المتاح.

وتابع قائلا، إنه لن يتم قبول أية مقاطع فيديو غير مستوفية للشروط من حيث المدة والمضمون وطريقة الإرسال، وأن آخر موعد لإرسال الفيديو هو بعد غد الخميس 16 أبريل الجاري.

كان قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قد ترأس قداس أحد الشعانين أمس من كنيسة التجلي المجيد بدير القديس الأنبا بيشوي بدون حضور شعبي نظرا للاجراءات الاحترازية التى تتبعها الكنيسة للوقاية من فيروس كورونا، فيما تبث القنوات المسيحية وصفحة المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية كافة الفاعليات الكنسية خلال فترة اسبوع الآلام وعيد القيامة المجيد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى