محافظات

حكاية ضحية كورونا بالفيوم من اكتشاف الاصابة …والعزل …حتى الدفن

أكدت الدكتورة منال أحمد عبد الحليم مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالفيوم: أن ما أشيع عن إهمال دفن السيدة المتوفاة بفيروس كورونا، وأن الدفن تم بطريقة غير آمنة، عار تماما من الصحة، موضحة أن فريقا من الطب الوقائي رافق الجثة من اللحظة الأولى لوصولها وحتى آخر إجراء من إجراءات الدفن، لمتابعة كل ما اتخذ من إجراءات لدفن الجثة، والتأكد من اتباع القواعد اللازمة لمنع انتشار العدوى.

وأشارت إلى أن إدارة الأمراض المتوطنة عقمت المقبرة تماما وتأكدت من سلامة إجراءات الدفن التي تمنع انتشار الفيروس من داخل المقبرة.

 

ولفتت الدكتورة منال، إلى أن مستشفى الحميات سحبت عينة من كل المخالطين، وتم إرسالها للمعامل المركزية، وفور وصول نتيجة التحاليل سيتم إرسال من تثبت إيجابيتهم إلى مستشفى العزل، والحالات التي تحتاج إلى عزل منزلي تم التنبيه مشددا عليهم بالالتزام الكامل بالعزل المنزلي بالتعاون التام مع الجهات الأمنية للتطبيق الصحيح للعزل المنزلي للمخالطين.

 

وكانت بعض صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع المحلية الصادرة من الفيوم نشرت خبرا عن تجاهل مديرية الصحة وإجراءات دفن ضحية فيروس كورونا، ما يهدد صحة الأهالي بانتشار الوباء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى