العرب والعالم

بـ 40 جنيه وفي 5 دقائق.. باحث بريطاني يعلن أسرع طريقة للكشف عن الإصابة بـ كورونا

يجتهد الكثير من الباحثين حول العالم لابتكار طريقة تسرع من إجراء اكبر كم من اختبارات فيروس كورونا (كوفيد-19) يوميا، كمحاولة للسيطرة على تفشي الفيروس، ومنهم أحد الباحثين الطبيين الذي أعلن تطويره اختبارا لفيروس كورونا بأقل تكلفة وتظهر نتائجة في أقل قت أيضا.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فقد أعلن الباحث الطبي  مانيش سينج عن ابتكاره، وهو تحليل للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، وتظهر نتائجه في غضون 5 دقائق فقط، وتكلفته أقل من 2 جنيه إسترليني.

وجاءت طوير مانيش سينج في مقاطعة هال بإنجلترا لهذا الاختبار في الوقت الذي يطالب فيه العالم، العلماء في كل البلاد بضرورة إيجاد حل للسيطرة على الأزمة، بإصدار اختبار موثوق وسريع وفعال، خاصة وأن الاختبار المعتاد للكشف عن إصابة الشخص من عدمها يستغرق 48 ساعة وفي بعض الأوقات يستغق وقتا أكبر من هذا.

ويعتقد البروفيسور مانيش سينج أن شركته واسمها “Biocel Analytics” قد توصلت إلى طريقة فريدة وسيتم تطبيقها قريبا، ويعتمد هذا الاختبار على التحليل المجهري بالأشعة تحت الحمراء لتحديد ودراسة المواد الكيميائية.

ويأتي ابتكاره لهذا التحليل السريع والرخيص، في الوقت الذي تبدأ فيه شركة Abbott Laboratories الأمريكية اليوم شحن اختبار فيروس التاجي المستجد والذي يستغرق خمس دقائق فقط إلى الأطباء في جميع أنحاء أمريكا بعد الحصول على موافقة FDA الطارئة الأسبوع الماضي.

ولا تزال المملكة المتحدة حتى الآن غير مستعدة لمواجهة جائحة كورونا، خاصة أنها لا تمتلك أدوات مخبرية حديثة، ولكنها وعدت بأن اختبارات الأجسام المضادة ستكون جاهزة في منتصف أبريل الجاري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى