اخبار

انخفاض أسعار البنزين الأسبوع القادم

قالت مصادر مسئولة بـ”البترول”، إنه سيتم الإعلان عن تخفيض أسعار المنتجات البترولية خلال الأسبوع الأول من شهر إبريل المقبل.

أضافت المصادر، أنه سيتم إعلان الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل لمدة 3 أشهر مقبلة، بدءا من شهر أبريل، وحتى نهاية يونيو.

لفتت المصادر، إلى أنه من المرجح أن تقوم لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بخفض أسعار المنتجات البترولية بمعدل يقترب من 10% من الأسعار الحالية.

أشارت المصادر، إلى أن ذلك يرجع إلى التراجع المستمر في أسعار خام برنت بداية من عام 2020، حيث زادت وتيرة التراجع بداية من مارس الجاري مع زيادة معدلات انتشار فيروس كورونا، وانخفاض أسعار النفط لأقل من 20 دولارا للبرميل حيث إن أسعاره لم تشهده انخفاضا منذ 17 عاما بهذا الحد.

قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية خلال اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر ديسمبر الماضي، تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية عند 6.5 جنيه للتر بنزين 80 وعند 7.75 جنيه للتر بنزين 92 وعند 8.75 جنيه للتر بنزين 95.

تتحدد آلية التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وفق محددين هما: “السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار أمام الجنيه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق