تعليم

وزير التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة مما دُرس حتى 15 مارس فقط

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ قليل، بيانا رسميًا كشف خلاله عن قرارات جديدة تمس الطلاب والوضع الدراسي في ظل استمرار قرار تعليق الدراسة لمدة اسبوعين اضافيين وفقا لقرار رئيس الوزراء.

وقال وزير التربية والتعليم: إن التعليم الفنى تم تخصيص قناة مصر التعليمية على تردد 11747 رأسى على النايل سات  وقناة أخرى على اليوتيوب وسوف يتم الاعلان عنها عبر موقع الوزارة.

وأن سنوات النقل فى مدارس التعليم الفنى بداية من يوم السبت 18 أبريل حتى الخميس 23 أبريل سيتم تكليف طلابها بإجراء أنشطة تعليمية تشمل أبحاثا ومشروعات ودراسات تكميلية بالتعاون مع مدارسهم عن طريق القنوات التعليمية.

وأضاف الوزير أن الاختبارات الإلكترونية الخاصة بـ أولى وثانية ثانوى ستغطى المحتوى  الخاص بالترم الثانى حتى 15 مارس وسيكون هناك امتحان تجريبى لازال قائما ولكن يكون للمرحلة أولى ثانوى فقط وليس اولى وثانية ثانوى بسبب المرحلة التى نمر بها.

وأضاف أنه سيتم استخدام التابلت وسيكون بها السيم كارد أو الإنترنت المنزلى وأن امتحانات أولى ثانوى ستبدأ 5 أبريل سيتم تقسيمهم إلى مجموعات على مدار اليوم حتى لا تتحمل الشبكة أعداد كبيرة  ولكن فى اليومين الأخيرين للامتحان سيتم امتحان الطلاب جميعا فى نفس التوقيت للتجربة وان الامتحان بدون درجات.

وتابع أن الصف الثانى الثانوى سيتم إعفاؤهم من الامتحان التجريبي بسبب تجربتهم لهذا الامتحان قبل ذلك.

وأن طلاب الصف الثالث الثانوى سيتم كما هو مخطط له وفقا للجدول الزمنى ولكن سيتم  زيادة عدد اللجان وزيادة التأمينات الصحية والمسافات بينهم والخدمات الطبية ووجود ممثلين عن وزارة الصحة وسيكون الامتحان من بداية العام الدراسى وحتى 15 مارس وأى شيء بعد ذلك لن يتم إدراجه فى الامتحانات.

قررنا أن يكون المحتوى الذي سيكون الطالب مسئول عنه في صفوف النقل والشهادات العامة (سواء المطلوب منهم مشروع أو من سيؤدي الامتحان) هو ما تم تدريسه بالفعل حتى 15 مارس.

وأضاف وزير التربية والتعليم: لن نحاسب على المحتوى الذي كان من المقرر أن يدرس من بعد 15 مارس 2020.

يأتي ذلك نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر حاليا.

وأكد أن المناهج التي كان من المقرر أن تدرس فيما بعد 15 مارس سيستكمل في العام القادم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق