اخبار

مفاجأة …طبيب مصرى يكتشف دواء لفيروس كورونا

قال الدكتور عاطف أحمد، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر، إن فيروس كورونا، سمي بالفيروس التاجي، لأنه يشبه التاج الموضوع على الرأس، وله بروز كالإريال.
وأكد مدير الطب البيطري، في تصريحات لـ صدى البلد، أنه من المفترض أن لا يحدث ذلك الذعر والخوف من فيروس كورونا، مضيفا أنه لو وجد 100 شخص أصيبوا بـ فيروس كورونا، يوجد 80 شخصا أصيب بالفيروس والمناعة تغلبت عليه دون أن يشعر، ويتبقى 20، منهم 18 شخص يمكن تعافيهم بالعلاج والعناية والعزل، ويوجد 2 يمكن أن يحدث لهم وفاة.
وأوضح عاطف، أن الوفاة  تحدث بسبب تمكن الفيروس من الجسم، ويحدث خلل بوظائف الرئة وتفقد مهامها بالتعامل مع الغازات من الأكسجين وثاني أكسيد الكربون، و ممتلئ بالماء فينتج عنها الوفاة.
وأضاف: أن ذلك الكلام مثبت علميا، والنسبة الناتجة عن وفيات فيروس كورونا ضعيفة، مشيرا إلى أن الهلع يضعف المناعة مما يزيد من نسبة المصابين.
وكان الدكتور عاطف أحمد مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر، قد أعلن أنه توصل لتركيبة كيميائية تستطيع أن تقضي على انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 تماما. وأضاف ” عاطف ” أن التركيبة التي توصل إليها تستطيع أن تقوم بإذابة الغشاء المغلف لجسم الفيروس البروتيني وتقلص نشاطه وتؤدى إلى تقليل الحمل الفيروسي إن وجد والسيطرة على المرض بنسبة عالية،  مؤكدا أنه قريبا سيتم الإعلان عن الأقصر خالية تماما من كورونا.
وأوضح ” عاطف ” أنه  تمكن من خلال فريق عمل بمديرية الطب البيطري، من تعقيم أكثر من 80 موقعا داخل محافظة الأقصر، من مؤسسات حكومية ودور عبادة سواء كنائس أو مساجد، والعديد من المؤسسات التجارية والمنازل بالمجان،  لافتا إلى أن تركيبته تعمل على  القضاء على الفيروس العالق بالجو والأسطح.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى