اخبار

رئيس الوزراء :3 حالات فقط مصابين بكورونا بمصر

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه تم عقد مؤتمر صحفي حاليا لتوضيح الموقف فيما يخص بفيروس كورونا، لافتا إلي أن مصر اتخذت كل الإجراءات الطبية والحجر الصحي بمجرد الإعلان عن هذا الوباء في الصين.
وأضاف في المؤتمر الصحفي المنعقد بمجلس الوزراء، أنه تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء لمتابعة هذا الموضوع ونجتمع يوميا لبحث التطورات في الفيروس وتقرير يوميا حول الفيروس.
وأشار مدبولي إلي أنه يتم الكشف عن جميع الحالات في المطارات ومتابعتهم يوميا، لافتا إلي أن الأسبوع الماضي أعلنت فرنسا باصابة اثنين عائدين من مصر ودول اخرى أعلنت إصابة أشخاص بفيروس كورونا، مؤكدا اننا لم ننتظر التقارير الرسمية وقمنا بالتحرك الفوري لتحديد النقاط والمسار السياح للفرنسيين لمعرفة تحركاتهم وبدأنا معرفة من خالطهم لمعرفة اذا أصاب أحد المرض أم لا؟ ووجدنا أن نقطة التلاقي هي الرحلة النيلية وبذلك قمنا بمعرفة نقطة الالتقاء وبدأنا بالكشف الظاهري على العاملين بالباخرة وكان لا يوجد أعراض ثم قمنا بعمل تحاليل لهم لمعرفة إذا أصابهم الفيروس أم لا؟
واشار إلى أن من ثبت إصابتهم في مصر بفيروس كورونا هم ٣ فقط أحدهم صيني والثاني كندي كان يعمل في البترول والثالث هو الشخص المصري الذي كان في سيبيريا والان هم في الحجر الصحي.
وقال رئيس الوزراء، أنه بالنسبة لـ ١٢ الذين تم الكشف عنهم في الباخرة النيلية فلم تظهر عليهم اَي أعراض لفيروس كورونا لكن تم حجزهم بعد التحاليل التي أجريت لهم لحين التأكد إن كانوا مصابين أم لا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى