محافظات

تحصين 96 ألف رأس ماشية ضد “الحمى القلاعية والوادى المتصدع”.. وضبط 124 كيلو جرام لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي

أعلنت محافظة الفيوم عن تحصين 96 ألف و 574 رأس ماشية من الأبقار والجاموس ضمن الحملة القومية الثالثة لعام2019 ضد مرض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، وذلك منذ بداية الحملة في 23نوفمبر الماضي وحتي 31 ديسمبر.
أشار الدكتور محمد أحمد عقل مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم إلى تنفيذ عدد 150 ندوة إرشادية خاصة بأعمال الترقيم والتسجيل والتحصين ضد مرض الحمي القلاعية وحمى الوادي المتصدع منذ بداية الحملة لتوعية المواطنين وأصحاب الحيوانات بأهمية التحصين، مؤكدا استمرار رفع حالة الطوارىء داخل المديرية لاستقبال استفسارات وشكاوى المواطنين وحلها.
وأضاف أن أعمال التحصين مستمرة لحين الانتهاء من تحصين باقي رؤس الماشية، مشيراً إلى التعاون مع مديريات الصحة والتضامن والزراعة والأوقاف، مشيراً إلى التعاون مع مديريات الصحة والتضامن والزراعة والأوقاف، وفرع المجلس القومى للمرأة، ورؤساء الوحدات المحلية.
وكشف مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم عن ضبط إدارة المجازر 50 كيلو جرام لحوم بقري مخالفة للشروط بالذبح خارج المجازر الحكومية، وكذلك ضبط 124 كيلو جرام لحوم متنوعة غير صالحة للإستهلاك الآدمي، خلال حملات تفتيشية، لافتاً الى تحرير المحاضر القانونية اللازمة والتحفظ على المضبوطات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق