تعليم

حفل تأبين للراحل حبشي نصر بآداب الفيوم . صور

نظم قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة الفيوم حفل تأبين للدكتور حبشي نصر الأستاذ بالقسم بحضور الدكتور أحمد محمد عبد السلام عميد الكلية وإشراف الدكتور محمد دياب رئيس قسم اللغة العربية وأستاذ الأدب العربي بالكلية.

بدأ التأبين بالوقوف دقيقة حداد على روح الراحل، وأهدى عميد الكلية درعها لروح الراحل الدكتور حبشي نصر، وتسلمه عنه ابنته .

وأكد الدكتور أحمد عبد السلام، أن الزميل الراحل الدكتور حبشي نصر ترك بصمة طيبة في نفوس وقلوب جميع الأساتذة والطلاب.

وقال “عبد السلام”، إن الراحل كان مهنيًا وصديقًا عزيزًا يعتز به كل أبنائه التلاميذ إضافة إلى أنه كان رجلا يُطلَب ولا يَطلٌب، وكان رجلًا حسن السيرة وطيب السمعة، معروفا بإقامة العدل في أي مكان يتواجد فيه.

وأضاف أن هذا الرجل المهني والخلوق والمهذب ترك بصمة بين كل زملائه وأصدقائه وعائلته، ومتواجد بابتسامته التي لم تفارقه برغم كل الظروف.

ومن جانبه أكد دكتور محمد دياب رئيس القسم “كل هذا الحب تم ترجمته في حسن خاتمة للراحل حبشي نصر ، الذي عندما توفى أخذ ما يستحقه من ربه، ونتمنى أن كل مننا يحسن الله خاتمته، كما أحسن خاتمة الرجل الصالح الراحل، هو رجل يقيم العدل”.

وأوضح الناقد الأدبي “محمد دياب” أنه ترك صدمة فاجعة لكل تلاميذه ومحبيه ومريديه مؤكدا أنه قدم الكثير للجامعة منذ عمله فيها لأكثر من أربعين عامًا فهو بحق أستاذ الأساتذة وقد ضرب في حياته أروع الامثلة لما يجب أن يكون عليه أستاذ الجامعة، سعة علم وسعة حلم وطهارة لسان ونظافة يد ناهيك عن موسوعيته قلما توجد في غيره.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى