محافظات

“وطن واحد وشعب واحد” احتفالية لتكافؤ الفرص بتعليم بني سويف

محمد خليفه

أكدت عائشة عبدالرحيم مدير إدارة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم ببني سويف ، على أهمية عقد ندوات ومحاضرات دينية وتثقيفية بالمدارس، لتوعية الطلاب بمفهوم تعاليم الدين الإسلامى وسماحته، وكذلك للحد من انتشار الفكر المتطرف والفتاوى التكفيرية، التي يوظفها البعض لتحقيق طموحات دنيوية.

وجاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها الوحدة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، تحت عنوان ” وطن واحد وشعب واحد” في أرض طابور مدرسة الشهيد محمد عصام سرور الإعدادية الحديثة بنات، بمدينة بني سويف، بالتنسيق مع مديرية الأوقاف والكنيسة، وذلك تحت رعاية محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم، وتنفيذا لتوجيهات المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف ، والتي تتضمن ضرورة التعاون مع الجهات المختصة وعقد ندوات ومحاضرات دينية وتثقيفية للطلاب والمعلمين بالمؤسسات التعليمية المختلفة.

وحضر الندوة الشيخ عمر نوح  ممثلا عن الأوقاف، والقس اثناسيوس فوزي راعي كنيسة درب العيد، وعاطف عويس مدير المدرسة

وأضافت عبدالرحيم ، أن هذه الاحتفالية تهدف إلى تعزيز روح الانتماء الوطني، وتقوية العلاقات الإيجابية بين أبناء الوطن الواحد، ونشر ثقافة السلام، والتعايش الإيجابي بين جميع المصريين، وكذا تقوية الحس الوطني لدى المجتمع لمجابهة المخاطر والتحديات التي تمر بها مصر.

وتحدث الحاضرون على أن المصريين نسيج واحد، امتزجت دماؤهم في ميدان المعارك والملاحم الوطنية، مثلما حدث في حرب أكتوبر العظيمة 1973،وأنهم كانوا  يعانقون بعضهم البعض لحظة رفع العلم المصري، فكل المصريين أبناء وادي النيل ويهتفون الله أكبر.. الله أكبر، مؤكدين على أن شعار الدين لله والوطن للجميع وعاش الهلال مع الصليب.

وأشاروا أيضا في كلامهم إلى أن الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه قوة واحدة ونسيج وطني واحد، لا يمكن لأحدٍ أن ينال من تلاحم أبنائه ووحدتهم التاريخية القادرة على صد أي محاولات لزعزعة وحدته واستقراره.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى