اخبار

الأورمان تعيد اعمار 25 منزلا بقرية الريان فى الفيوم

قامت جمعية الأورمان بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع أندية روتارى مصر، تتعاون الجمعية بمقتضاه مع أندية روتارى فى توفير المساعدات ل(3) قرى ضمن القرى الأكثر إحتياجاً، من ضمنهم قرية الريان بمركز يوسف الصديق فى محافظة الفيوم حيث سيتم تطوير واعادة اعمار القرية، هذا فضلًا عن توصيل مياه الشرب للبيوت ومنح المشروعات التنموية لمحدوى الدخل و تقديم القوافل الطبية للمرضى غير القادرين.

وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأرومان ان الجمعية ستقوم بخدمه 4000 مواطن من أهالى القرية بتكلفه 3ونصف مليون جنيه، وتوصيل مياه لعدد 300
منزل وتعريش وتطوير عدد 25 بيت بالكامل، ويشمل الصحي و السيراميكً ومشروعات تنمويه صغيرة وقوافل طبية في جميع التخصصات وتوعيه للأهالي والاهتمام بصحه الأم والطفل.
وأشار شعبان إلى أن الجمعية يسعدها التعاون مع أندية روتارى مصر فى تنمية وتطوير وإغاثه القرى الأكثر احتياجًا، وأن ذلك يأتى ضمن استراتيجية تتبناها الجمعية في التوسع في أنشطة الجمعية لتشمل الأسر الغير قادرة بجميع محافظات الجمهورية.
وأوضح الدكتور شريف والي، محافظ المنطقة الروتارية 2451 أن التعاون
مع الأورمان فى تنمية القري الأكثر احتياجًا كان منذ عام 2009 بداية من قريه عرب بني صالح مركز اطحا بحلوان، قريه قصر الباسل والخمسين والحجر بالفيوم وقري بني حله وقفطان والصعايدة بمحافظة بني سويف وأحدثها قريه الأمير بالأقصر المعروفة بالقرية الملونة في العام الماضي التي لاقت الإعجاب.


وأكد على استمرارية التعاون لتوفير حياه كريمه و سكن كريم معًا في حب مصر. يذكر أن مشروع اغاثة وتنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجًا أطلقته الأورمان قبل سنوات من الأن من خلال إعادة إعمار المنازل المتهالكة فى هذه القرى وأن الجمعيه تستهدف خلال الفتره القادمة مضاعفة اعداد القرى التى نجحت فى تنميتها حتى الأن ويتجاوز عددها 800 قرية موزعة فى محافظات الجمهورية المختلفة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى