اخبار

جنون الذهب…عيار 21 يتخطى 700 جنيه

واصلت أسعار الذهب المحلية ارتفاعها خلال التعاملات الجارية ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، ووصل أسعار الذهب إلى مستويات تاريخية حيث كسر حاجز الـ700 جنيه عيار 21 الأكثر انتشارا.

وساهمت في وصول الأسعار إلى هذه المستويات لأول مرة منذ سنوات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين واحتجاجات هونج كونج وعزوف كثير من المستثمرين عن الأصول عالية المخاط.

وكشف وصفى واصف، رئيس شعبة المشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء لها عدة أسباب من بينها الحرب التجارية بين الولايات المتحدة وبين الصين.

وأضاف”رئيس الشعبة” في تصريحات خاصة، أن المشكلات والاحتجاجات المنتشرة في هونج كونج والتي تسببت في إغلاق مطار هونج كونج ساهمت في زيادة الأسعار اليوم.

ولفت إلى أن تأكيد خروج إنجلترا من البريكست ساهم في زيادة أسعار الذهب المحلية خلال تعاملات اليوم ثالث أيام العيد، مشيرا إلى أن المبيعات بها تراجع ومتأثرة بشكل سلبى والزيادة تضاعف الركود.

وأكد نادي نجيب، عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الذهب واصلت صعودها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء داخل الأسواق بسبب ارتفاع السعر العالمى في البورصات العالمية.

وأوضح عضو المشغولات الذهبية” في تصريحات خاصة، إلى أن سعر الاوقية العالمية وصلت إلى 1527 دولار للاوقية، مما ساهم في التأثير على السعر المحلى.

وأشار إلى أن الذهب كسر حاجز الـ700 جنيه خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث سجل عيار 21 نحو 701 جنيه، بينما سجل عيار 18 نحو 601جنيه، وسجل عيار 24 نحو 801 جنيه، وسجل الجنيه الذهب نحو 5608جنيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى