تعليم

عزل أستاذ بالجامعة لتحرشة بالطالبات

عزل مجلس التأديب بجامعة القاهرة، الدكتور ياسين أحمد لاشين، الأستاذ المتفرغ بقسم العلاقات العامة في كلية الإعلام، من وظيفته.

وقالت الجامعة في بيان صحفي، أن عزل لاشين من وظيفته، نتيجة ما أسفرت عنه التحقيقات التي أجريت معه خلال الفترة الماضية من خلال الشؤون القانونية بالجامعة، فيما هو منسوب إليه من اتهامات بالإساءة إلى القيم والتقاليد الجامعية.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، قد أحال الدكتور ياسين لاشين للتحقيقات، بعد عدة اتهامات أثارت جدلا واسعا في وسائل الإعلام والسوشيال ميديا، ومن بينها “ابتزاز الطلاب، وطلب هدايا مقابل نجاحهم” وهو ما نشره الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن انتشار تسجيل صوتي لأستاذ الإعلام في أثناء تهديده إحدى الطالبات، بعد أن طلب منها التصوير عارية، ومساومتها وإجبارها على ممارسة الجنس معه”.

فيما اتخذت جامعة القاهرة عدة إجراءات، منها “إحالة الموضوع إلى النيابة العامة، ووقف لاشين عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات، إلا أن النيابة قررت عودة أستاذ الإعلام للعمل، بسبب عدم ظهور الفتاة صاحبة التسجيل، فيما استمرت التحقيقات بالجامعة في الاتهامات الموجهة ضده، وانتهت بعزله من وظيفته”.

ووفقا للبيان، شدد الدكتور محمد عثمان الخشت، على استمرار التحقيقات داخل الجامعة، وقرار الإيقاف عن العمل، والمحاسبة في حال ثبوت الاتهامات، حفاظا على القيم والتقاليد الجامعية المتعارف عليها، الأمر الذي يؤكد عدم التهاون مع أي خروج عن القانون أو الأخلاق الجامعية، والسير الواضح على سياسة تقوم على الحسم في حال ثبوت التهم، وعدم التسرع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق