فن

أهالي قرية تلات يشيعون جنازة الفنان محمد ابو الوفا(صور)

ينظم قصر ثقافة الفيوم، سرادق عزاء مساء اليوم ، لإستقبال المعزين في وفاة الفنان محمد أبو الوفا، الذي وافته المنية اليوم بمنزله بالمدينة الصناعية بالفيوم، وتم تشييع الجثمان الي مثواه الأخير بمقابر العائلة بقرية تلات التابعة لمركز الفيوم.

وقال سعيد فؤاد أقرب أصدقاء الراحل اليه: ان الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين وعدد من أعضاء النقابة أبلغوهم أنهم سيقدمون العزاء لأسرة الراحل بسرادق العزاء المقام بقصر الثقافة الليلة.

مشوار أبو الوفا الفني

بدأ الفنان الراحل  مشواره الفني من خلال الأعمال التي كان يقدمها قصر ثقافة الفيوم، ثم إنتقل الي مسارح الثقافة الجماهيرية وقدم عددا من الاعمال، حتي شاهده الفنان يحيي الفخراني، وأثني علي أدائه وطلبه في دور صغير في فيلم ” المرسي والبحار” ليظهر في أول عمل له علي جمهور السينما.

وتوالت الأدوار الصغيرة حتي شاهده المخرج شريف عرفة في وقت كان يبحث فيه عن ممثل يؤدي شخصية عبدالرحمن الأبنودي في فيلم حليم الذي قام ببطولته الراحل احمد ذكي، وأبهر جمهور السينما بأدئه لشخصية الأبنودي.

ثم تألق في فيلم الجزيرة مع أحمد السقا، حتي وصل الي اشهر أدوره في الدراما التليفزيونية، دور ” عم كامل” في مسلسل إبن حلال الذي نال من خلاله شهرة واسعة، وأخر عمل للفنان الراحل كان دوره في الجزء الثاني من مسلسل “كفاح إبليس” الذي يعرض الأن علي إحدي القنوات المشفرة.

رحلته مع المرض

قاربت رحلته مع الي المرض علي سبع شهور، كان قد أصيب بكسر في إدي أضلاعة، وبعد إلتأم الكسر ترك ورما ضغط علي الرئة ما تسبب في صعوبة في التنفس، فتوجه الي مستشفي التامين الصحي بالفيوم ومكث بها مده قاربت الشهر، ولم يتمكن الأطباء من إستئصال الورم بسبب عدم إستقرار الضغط لديه، وبعدها توجه الي مستشفي دار الفؤاد ومكث بها أسبوع ثم خرج الي منزله بالفيوم منذ قرابة الإسبوع أيضا، ليفارق عالمنا وهو طريح الفراش بمنزله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى