محافظات

كامل وزير يضع حجر الأساس لمشروع وسط البلد علي ارض السكة الحديد

وضع الفريق كامل الوزير وزير النقل واللواء عصام سعد محافظ الفيوم، حجر الأساس لمشروع إستثمار أراضي تابعة لهيئة السكك الحديدية بإجمالي مساحة 5314 متر مربع بمدينة الفيوم.

تستغل أراضي السكة الحديد في إقامة برج (إداري– تجاري– سكني– فندقي- ترفيهي) بميدان السواقي بمدينة الفيوم، بحضور اللواء عبدالقادر النوري سكرتير عام المحافظة، والمهندس حسن صفوت موافي السكرتير العام المساعد، وعددٍ من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وقال الوزير، أن هذا المشروع  تنموي استثماري سيخدم أهالي المحافظة والسكة الحديد معاً ويعتبر انطلاقة نحو الاستغلال الاستثماري لكافة الأراضي المملوكة للهيئة خاصة مع اهتمام  الوزارة بتعظيم الموارد المتاحة، مشيراً أن هناك مشروعات ومراحل أخرى للإستثمار في الفيوم وجميع محافظات الجمهورية.

وأضاف  وزير: أن الوزارة وضعت خطة  لاستغلال أراضيها المنتشرة على مستوى الجمهورية وغير مستغلة لإيجاد دخل إضافي، خاصة وأن الدولة لا تستطيع زيادة أسعار التذاكر.

لافتا الي أن استغلال هذه الأراضي لن يؤثر على ملكية الدولة لها، بالإضافة إلى استغلال مداخل ومخارج المحطات والأسوار في الإعلانات مع تقليل الهدر والفاقد وذلك بهدف تحسين مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين.

كما بحث محافظ الفيوم مع وزير النقل، خلال اللقاء الذي جمعهما بديوان عام المحافظة معدلات تنفيذ عدد من مشروعات الطرق التي تنفذها الهيئة العامة للطرق والكباري.

وأوضح الوزير أن كافة المشروعات سيتم تكثيف الأعمال بها للانتهاء منها وفقاً للجداول الزمنية المحددة، لانه يولي اهتمام كبير بتطوير وتحسين خدمة السكك الحديدية بالمحافظة  .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى