اخبار

مجازاة رئيس مدينة ومهندسة بالفيوم لإمتناعهما عن تنفيذ حكم قضائي

أصدرت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة حكمها في القضية رقم 36 لسنة 61 قضائية بمجازاة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بالفيوم ومديرة الإدارة الهندسية بعد ثبوت امتناعهما عن تنفيذ حكم قضائي.

وأكدت المحكمة في أسباب حكمها أن المتهمين خلال الفترة من 18 يوليو 2017 وحتى 15 مايو 2018 بدائرة عملهما وبوصفهما الوظيفي خرجا على مقتضى الواجب في أعمال وظيفتهما وخالفا أحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية وغيرهما من القوانين واللوائح والقرارات والتعليمات المنفذة لها.

وكشفت حيثيات الحكم أن عادل عبد الكريم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بالفيوم امتنع عن تنفيذ الحكم القضائي الصادر في الدعوى القضائية رقم 9202 لسنة 71 ق من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدائرة الخامسة أفراد، والصادر بجلسة 25 مايو 2017.

وتبين أن أسماء السيد مصطفى، مديرة الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بالفيوم امتنعت عن اتخاذ الإجراءات القانونية نحو السير في إصدار الترخيص نفاذا للحكم القضائي رغم إعلانها بالصيغة التنفيذية لهذا الحكم مما رتب عدم تنفيذه.

وأصدرت المحكمة حكمها بمجازاة المخالف الأول بعقوبة اللوم وخصم أجر شهرين من راتب المخالفة الثانية، وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على النيابة الإدارية قررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى