خارج الحدود

المؤشرات الأولية لنتائج انتخابات الكنيست تطيح بنتنياهو من رئاسة الحكومة

أعلنت لجنة الانتخابات العامة الإسرائيلية مساء اليوم النتائج الأولية لانتخابات الكنيست الـ21.

وكشفت النتائج عن تراجع حزب الليكود الذي يقوده رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو بشكل كبير أمام تحالف أزرق أبيض الذي يقوده رئيس الأركان السابق بيني جانتس.
وبحسب التقارير الإسرائيلية أن النتائج تشير إلى تقدم حزب كاحول لافان -بقيادة جانتس- على حزب الليكود في عدد مقاعد الكنيست.

وكشفت نتائج العينة التليفزيونية الأولية عن حصول حزب الليكود على 33 أو 36 مقعدا في الكنيست، فيما يحصل حزب كاحول لافان بقيادة جانتس على ما يقرب من 36 أو 37 مقعدا، ما يجعله وفقا لهذه النتائج المرشح الاوفر حظا للفوز في الانتخابات وليكون هو الذي يكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة.
ودعا نتنياهو الناخبين الإسرائيليين إلى ضرورة النزول للتصويت ضد تشكيل حكومة يسارية في الانتخابات العامة.
وقال نتنياهو في تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مساء اليوم الثلاثاء : “تشير البيانات الواردة إلينا الآن إلى وجود فارق 4 مقاعد لصالح لابيد وجانتس.. العديد من ناخبي الليكود لم يصلوا بعد إلى صناديق الاقتراع، الوقت متأخر ولكن لم يفت الأوان بعد”.
وتابع نتنياهو “أطلب من الجميع إحضار العائلة والأصدقاء إلى صناديق الاقتراع.. تبقى ساعتين.. يمكننا منع تشكيل حكومة يسارية.. يجب علينا منع الحكومة اليسارية”.
وفتحت مراكز الاقتراع في إسرائيل أبوابها في تمام السابعة من صباح اليوم في الغالبية العظمى من البلدات الإسرائيلية معلنة انطلاق العملية الانتخابية لاختيار نواب الكنيست الحادية والعشرين.

بلغ عدد أصحاب الاقتراع في إسرائيل في هذه الانتخابات 6 ملايين و339 ألفا و729 ناخبا يدلون بأصواتهم في 10 آلاف و720 صندوق اقتراع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى