اخبار

مفتي الجمهورية: الله اختص مصر بقراءة القرآن

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية أن الله اختص مصر بقراءة القرآن الكريم.

وقال علام: “ظهرت في مصر حناجر ذهبية مثل الشيخ محمد رفعت والشيخ الشعشاعي، بالإضافة إلى الكواكب الخمسة وهم الشيخ محمد صديق المنشاوي والشيخ محمود خليل الحصري، والشيخ عبد الباسط عبد الصمد، ومحمود على البنا، حيث صار كل واحد منهم مدرسة قرآنية أحيت القلوب والأرواح”.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح المسابقة الدولية للقرآن الكريم بأكاديمية الأوقاف العالمية: “لقد كان لمصر السبق في إنشاء إذاعة خاصة للقرآن الكريم وقد اخرجت مئات القراء وما زالت مصر ولادة في إخراج قراء القرآن”.

 

 

 

وأشار إلى أن مصر لم يقتصر دورها على حفظ وتلاوة القرآن بل أنشأت الكليات الأزهرية وأقساما للتفسير وكلية خاصة للقرآن الكريم فهما وتفسيرا وأحكاما، مؤكدا أن المصريين اتخذوا القرآن منهجا وشريعة في كافة مناحي الحياة.

وتابع: “مصر الأزهر صدرت المعارف لكل بلاد العالم أجمع، ولا نقبل ما يردده المخربون الذين يقولون إن مصر لا تطبق الشريعة فهؤلاء أبعد الناس عن تطبيق شرع الله وهم خوارج مثل أجدادهم”.

وتنطلق اليوم السبت، فعاليات المسابقة العالمية السادسة والعشرين للقرآن الكريم بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين اليوم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف والدكتور على محمد حسين، محكم دولة لبنان، ومحمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، وأحمد راشد محافظ الجيزة، وممثل من الأزهر وعدد من القيادات الدينية والإعلامية، حيث بلغ عدد المتسابقين والمحكمين (77) متسابقًا ومحكمًا من (٦٠) دولة، منهم (60) متسابقًا من مختلف دول العالم، و(6) متسابقين مصريين، و(11) محكما منهم (5) محكمين من خارج جمهورية مصر العربية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى