اخبار

الأنبا مارتيروس يترأس لقاء الشباب بكنيسة مار جرجس بشرق السكة الحديد



نظمت كنائس قطاع شرق السكة الحديد لقاءً للشباب والشابات من أبناء كنائس القطاع، بكنيسة الشهيد مار جرجس بأرض الجنينة، بحضور نيافة الأنبا مارتيروس الأسقف العام لكنائس القطاع.

ألقى الأب القمص متى بديع أستاذ اللاهوت الدفاعي بأسقفية الشباب كلمة اللقاء عن الإلحاد وكيف نتغلب على بعض الأفكار الإلحادية.

فيما نظمت خدمة مدرسة الموهوبين بإيبارشية أبو قرقاص، الاحتفالية الأولى بمناسبة ختام مدرسة الموهوبين لعام ٢٠٢٢، تحت شعار “موهبتي لمجد اسمه”، ببيت الشهيد مار مينا للمؤتمرات بقرية منهري التابع للإيبارشية، بحضور الأب القمص مكاريوس يوسف كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس بمدينة الفكرية أبو قرقاص، والأب القس أبرآم نجيب مسئول خدمة الموهوبين، وعدد من الآباء الكهنة، و٢٥ خادما وخادمة بخدمة الموهوبين، و٣٠ خادما وخادمة بخدمة الكشافة التابعة للإيبارشية، ونخبة من فناني الميديا المسيحية، وحضور كثيف من شعب الإيبارشية.

تضمنت الاحتفالية فقرة ترانيم من كورال الموهوبين، وفقرة من موهوبي الموسيقى، وفقرة مسرح، وفقرة من موهوبي الفنون التشكيلية، وأوبريت عن قصة ميلاد السيد المسيح، وفقرة ألحان قدمها خورس الموهوبين، ثم توزيع هدايا النشاط الرياضي، واختتم الحفل بكلمة من الفنانين الحضور.

فيما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة، فوجًا من السياح الألمان المنتمين إلى عدد من الكنائس والمدن هناك، والذين أتوا إلى مصر بصحبة نيافة الأنبا دميان أسقف ورئيس دير السيدة العذراء والشهيد أبي سيفين بهوكستر والكنائس المحيطة به، بهدف زيارة عدد من المواقع الأثرية والدينية، وحرصوا على زيارة قداسته.

رحب قداسة البابا تواضروس بهم في مصر، معربًا عن أمله أن يكونوا استمتعوا بما شاهدوه في الأماكن التي زاروها حتى الآن. وحدثهم عن تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وأشار قداسته إلى أنه كما أن مصر تتميز بوجود الأهرامات بها، فان الكنيسة القبطية المصرية أيضًا تتميز بثلاثة أهرامات وهي: التعليم اللاهوتي الذي استلمته من القديس مار مرقس تلميذ السيد المسيح، والاستشهاد الذي يمثل جزءًا من تاريخها، والرهبنة التي أسسها القديس أنطونيوس الكبير، ومنها انتشرت الرهبنة في العالم كله.

زار الفوج الألماني خلال إقامته بمصر عددًا من المعابد والمتاحف فضلًا عن الأديرة والكنائس القبطية في الصعيد والقاهرة والوجه البحري.

وأهداهم قداسة البابا في ختام اللقاء بعض الهدايا التذكارية، بينما قدموا لقداسته مجموعة من الكتب.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى