اخبار

في مشهد وحشي يظهر لأول مرة.. نسر ذهبي يلتهم ماعزا جبليا بجبال الألب


في لحظة مذهلة ظهر نسر ذهبي يدفع مخالبه في عنق ماعز جبلي في مقطع فيديو، قبل أن يرفع الحيوان في الهواء ويسقطه حتى الموت في جبال الألب بإيطاليا.

الماعز الجبلي 

على الرغم من أن ماعز الشامواه البالغ يزن خمسة أضعاف وزن النسر الذهبي، إلا أن اللقطات أظهرت الطائر المفترس وهو يتعامل مع الحيوان الذي لم يكن يتوقع هذا الهجوم المفاجئ على الأرض من السحاب.

ظاهرة القتل الوحشي للماعز الجبلي لم يتم تصويرها من قبل وفقًا لبي بي سي، ولكنها ستظهر في حلقة يوم الأحد من سلسلة فروزنبلانيت للمخرج السير ديفيد أتينبورو. 

وتُظهر الحلقة، المسماة Frozen Peaks، لقطات لزوج من النسور أثناء انتزاع صغار ماعز الشامواه من المنحدرات الإيطالية وإسقاطها حتى الموت قبل أن تأكل بقاياها.

الماعز الجبلي 

عادةً ما تهاجم النسور الذهبية ماعز الشامواه وغيرها من الثدييات متوسطة الحجم مثل الأرانب والأرانب البرية.

وفي مقطع فيديو ظهر النسر الذهبي وهو يغرز مخالبه في عنق ماعز من الشامواه ويسحبها على طول الصخور عند حافة منحدر.

ثم نجح النسر المفترس في سحب الماعز في الهواء قبل إسقاطه على الأرض، تاركًا الحيوان ليغرق حتى الموت، وشُوهد النسران يتغذيان على جثة الماعز الجبلي بعدها.

وقال أليكس لانشيستر، منتج بي بي سي: “إن فريق فروزن بلانيت لم يصدقوا ما شاهدوه؛فهذا الموقف لم يتم تصويره من قبل.. علمنا بالفعل أنهم ذهبوا من أجل العجول في الربيع لكن ليس الكبار.

النسر والماعز الجبلي 

وأضاف: “هذا سلوك غير عادي؛ فهذه الماعز تزن خمسة أضعاف وزن النسر لذا فهي ثقيلة بشكل لا يصدق، حقًا إنهم كائنات ضخمة والطريقة التي تقتل بها النسور هي بالتقاطها وإسقاطها من الجرف، فهم يصطادون في أزواج.. حقًا كان مشهدًا وحشيًّا للغاية.”





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى