فن

سلمى أبو ضيف تتألق على السجادة الحمراء في مهرجان كان (صور)



03:23 م


الأحد 22 مايو 2022

كتب- عبد الفتاح العجمي:

ظهرت الفنانة سلمى أبو ضيف، على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي في دورته 75، خلال حضورها العرض الخاص لفيلم Triangle of Sadness.

فيلم Triangle Of Sadness من بطولة ودي هارلسون وإخراج روبين أوستلوند، وتدور قصته حول إثنين من عارضين الأزياء المدعوين في رحلة بحرية فاخرة، فيتعرض اليخت الذي يحتفلون فيه للغرق، ويُتركوا عالقين في جزيرة صحراوية مع مجموعة من المليارديرات وعامل تنظيف.

وافتتح مهرجان كان في نسخته الـ 75، فيما غابت الأفلام العربية عن المشاركة في المسابقة الرسمية في المهرجان للفوز بـ”السعفة الذهبية”.

وشهد حفل افتتاح المهرجان، العرض الأول لفيلم الزومبي “Z” للمخرج ميشيل هازانافيسيوس، ومن بين أهم أفلام المهرجان هذا العام، “Top Gun: Maverick” للمخرج جوزيف كوسينسكي والنجم توم كروز، “Elvis” للمخرج باز لورمان وبطولة أوستن بتلر وتوم هانكس، “Armageddon Time” للمخرج جيمس جراي وبطولة أنتوني هوبكنز وآن هاثاواي وجيريمي سترونج، “Thee Thousand Years of Longing” بطولة إدريس إلبا وتيلدا سوينتون، والفيلم الوثائقي “Jerry Lee Lewis: Trouble in Mind” للمخرج إيثان كوين عن أسطورة موسيقى الروك أند رول.

ويستمر المهرجان فى الفترة من 17 إلى 28 مايو، بعد عامين من الاضطرابات الوبائية، حيث تم إلغاؤه في عام 2020، وانتقل العام الماضي إلى يوليو بسبب بروتوكولات فيروس كورونا الصارمة.



رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى