حوادث

الداخلية تواصل تيسير إجراءات حصول المواطنين على الخدمات الشرطية



02:53 م


الأحد 22 مايو 2022

كتب- علاء عمران:

أوفد قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، قوافل مُجهزة فنياً ولوجستياً؛ لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومي – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (الجيزة – المنوفية – الغربية – الشرقية – القليوبية – قنا – كفر الشيخ – دمياط – الأقصر – المنيا).

أسفرت تلك القوافل عن استخراج 10347 بطاقة رقم قومي و20113 مصدراً مميكناً.

وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات، فقد تقرر استمرار عمل القوافل لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي لقاطني المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية.

كما تم إيفاد مأموريات لـ 9 حالات إنسانية من المرضى وكبار السن وذوي الهمم بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي له. تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها له.

كما تم إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والأعضاء المترددين على بعض (النوادي الرياضية)، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

كما تم إيفاد مأمورية (فنية- قانونية) تنسيقاً مع المجلس القومي للمرأة لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للسيدات بمناطق (أشمون بمحافظة المنوفية – زفتي بمحافظة الغربية) دون تحميلهم مشقة توجههم لمواقع قطاع الأحوال المدنية المختلفة.

يأتي ذلك بالإضافة إلى مواصلة استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات “كبار السن وذوي الهمم” بمقر ديوان القطاع لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لهم وكذا حصولهم على أي من مصدرات القطاع الثبوتية المميكنة.

وقد لاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.

يأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية واعتماد الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.



رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى