فن

الوجه الآخر لـ آمبر هيرد.. ألحدت بعد حادث وارتبطت بفنانات وتساعد اللاجئين السوريين



02:33 م


الأحد 22 مايو 2022

كتب-وائل توفيق:

تتصدر قضية “التشهير” بين جوني ديب وزوجته السابقة آمبر هيرد واجهات الصحف والمواقع الإخبارية والقنوات التلفزيونية.

نستعرض حكاية آمبر هيرد وأبرز المحطات الفنية في مسيرتها المهنية، وعلاقتها العاطفية بالفنانين والفنانات.

حادث تسبب في إلحادها

ولدت آمبر لورا هيرد، 34 عاما، في 22 أبريل 1986، في أوستن، تكساس، والدها ديفيد هيرد، ووالدتها بايج بارسونز، ولديها شقيقة صغري تدعى ويتني هيرد.

نشأت آمبر هيرد في أسرة كاثوليكية محافظة، متواضعة ماديًا، ووقت بلوغها سن 16 عاما شاركت في مسابقات ملكات الجمال، ونتيجة لوفاة صديقتها المقربة في حادث سيارة أصبحت ملحدة.

أول ظهور مع جوني ديب في عمل فني

ظهرت آمبر هيرد بدور ثانوي لأول مرة في فيلم 2004 “Friday Night Lights”. وشاركت في أول دور بطولة لها في فيلم الإثارة “All the Boys Love Mandy Lane”، والذي عُرض لأول مرة في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي لعام 2006. رغم ذلك، نظرًا لقضايا التوزيع لم يتم طرحه حتى عام 2008 في أوروبا و2013 في الولايات المتحدة. حسب “إندبندنت” الإنجليزية، وظهرت في فيلم” Zombieland” عام 2009.

وفي عام 2011 ظهرت أمام ديب في فيلم “The Rum Diary” المقتبس من رواية 1998 التي تحمل الاسم نفسه بواسطة Hunter S Thompson.

حكاية ابنتها مجهولة الأب

في عام 2020، نشرت هيرد صورة على صفحتها بموقع “إنستجرام” تعلن فيها وفاة والدتها. وبعد ما يقرب من عام، شاركت أخبار طفلتها الأولى، ابنتها أونا بايج هيرد، المولودة في 8 أبريل 2021. ولم يتم الإعلان عن هوية الأب.

منذ ذلك الحين، كانت “هيرد” تنشر صور ابنتها “أونا” وتغطي وجهها أو تقصد تصويرها وهي تنظر بعيدًا عن الكاميرا.

علاقات الزواج من الفنانين والفنانات

في عام 2012، يعتقد أن “هيرد” و”ديب” تواعدا، وتزوجا في عام 2015، وتقدمت “هيرد” بطلب الطلاق بعد خمسة أشهر في عام 2016.

يشاع أن “هيرد” واعدت الممثلة والموديل كارا ديلفين في عام 2016. على الرغم من أنه لم يتم تأكيد ذلك مطلقًا، أفادت تقارير أن صديق “ديب” جوش درو شهد في عام 2019 – استعدادًا لرفع دعوى التشهير الحالية – أن هيرد كانت على علاقة غرامية مع “ديلفين” طوال زواجها من “ديب”. وفقًا لـ “الإندبدندنت” الإنجليزية.

يُعتقد أن هيرد كانت على علاقته مع الملياردير إيلون ماسك بين عامي 2016 و2018. ويشك “ديب” في أنهما كان على علاقة غرامية، وخلال الدعوى القضائية مع “The Sun”، تمت قراءة الرسائل النصية بين “هيرد” و”ماسك” في المحكمة.

بعد ذلك، بدأت في مواعدة تاجر الفن فيتو شنابل في عام 2018، واستمرت علاقتهما أقل من عام.

وكانت علاقتها الأخيرة مع المصورة السينمائية بيانكا بطي من عام 2020 إلى عام 2021. تواعد الثنائي بهدوء، حتى أن “بطي” رافقت “هيرد” في العديد من قضاياها القضائية. وانفصلا في النهاية.

اعتقال آمبر هيرد

أثناء إجراءات الطلاق بين “ديب” و”هيرد” لعام 2016، تم الكشف عن اعتقال “هيرد” في ولاية واشنطن في عام 2009 بتهم تتعلق بارتكاب جرائم عنف منزلي. وزُعم أنها أمسكت المصورة الأمريكية تاسيا فان ري وضربت ذراعها، لكن لم توجه إليها أي تهمة.

بعد ذلك، أصدرت” فان ري” بيانًا مفاده أن الحادث قد أسيء تفسيره وإثارته أكثر من اللازم، وأن “هيرد” قد اتُهمت بشكل خاطئ.

الأعمال الخيرية

عندما لا تشارك “هيرد” في أفلام سينمائية، فإنها تشارك في أعمال خيرية تدافع عن حقوق المرأة والطفل. وتكرس وقتها للمنظمات الإنسانية، بما في ذلك منظمة العفو الدولية والمنظمات التي تروج لحقوق الإنسان على مستوى العالم، والجمعية الطبية السورية الأمريكية، التي تساعد اللاجئين السوريين.

كما تم تكريمها باعتبارها بطلة حقوق الإنسان في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في عام 2018.

آمبر هيرد وجوني ديب

في أغسطس 2020، رفعت “هيرد” دعوى مضادة ضد “ديب” بقيمة 100 مليون دولار ردًا على دعوى التشهير التي رفعها، متهمًا إياها بتدبير “حملة تشهير” ضده، ووصفت دعواه القضائية بأنها استمرار لـ”إساءة المعاملة والمضايقة”.

خسر “ديب” معركة التشهير في نوفمبر 2020، عندما قال القاضي أندرو نيكول إن المتهمين أثبتوا أن مزاعمهم ضد “ديب” كانت صحيحة إلى حد كبير، وفقًا لما أوردته وكالة أسوشيتيد برس وقتها.



رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى