رياضة

صلاح ينافس على اثنتين.. مَن يحصد جوائز بريميرليج؟



02:19 م


الأحد 22 مايو 2022

كتب- عمر قورة:

في نهاية كل موسم، يقدم الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث جوائز ذهبية؛ الحذاء الذهبي لأفضل هداف، القفاز الذهبي لأفضل حارس، وأفضل صانع لعب الذي صنع أكثر عدد من الأهداف.

وينافس الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول على جائزتين في الجولة الأخيرة حين تقام جميع المباريات في توقيت واحد بتمام الساعة الخامسة مساءً، حيث يتصدر ترتيب الهدافين وصانعي الأهداف.

الحذاء الذهبي

صراع مثير في قمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بين محمد صلاح نجم ليفربول والكوري الجنوبي سون هيونج مين نجم توتنهام، حيث يتصدر النجم المصري السباق بفارق هدف وحيد.

ويتصدر صلاح الفائز مرتين بالجائزة ترتيب هدافي بريميرليج حاليا برصيد 22 هدفا، ويسعى للتتويج بالجائزة للمرة الثالثة على التوالي، لكنه تحوم الشكوك حول غيابه مما قد يضعف فرصه في الفوز.

وعلى الجانب الآخر رفع سون رصيده 21 هدفا ليضيق الخناق على صلاح بعد تسجيل 10 أهداف في آخر تسع مباريات له مع توتنهام، الذي سيلعب اليوم أمام نورويتش سيتي.

ويأمل صلاح، الذي غاب عن فوز ليفربول 2-1 في على ساوثهامبتون يوم الثلاثاء الماضي بسبب الإصابة، أن يكون لائقا للمشاركة في آخر مباراة بالدوري أمام وولفرهامبتون.

وفي حالة فوز صلاح، سيصبح رابع لاعب فقط يحصل على الحذاء الذهبي للمرة الثالثة، بعد ألان شيرر، تييري هنري وهاري كين.

القفاز الذهبي

الصراع على القفاز الذهبي مشتعل أكثر، حيث يتقاسم حارسان برازيليان الصدارة.

حافظ كل من أليسون بيكر حارس ليفربول وإيدرسون حارس مانشستر سيتي على نظافة شباكهما في 20 مباراة.

ويمتلك الثنائي البرازيلي أفضلية اللعب على أرضهما في الجولة، حيث يواجه أليسون وولفرهامبتون بينما يلتقي إيدرسون مع أستون فيلا.

وبإمكان إيدرسون أن يصبح ثالث حارس يحصل على القفاز الذهبي في ثلاث مواسم متتالية، بعد بيبي رينا مع ليفربول وجو هارت مع مانشستر سيتي.

وكان أليسون حافظ على نظافة شباكه في 21 مباراة بموسم 2018/2019 حين حصل على القفاز الذهبي الأول والوحيد في تاريخه.

أفضل صانع لعب

يسعى محمد صلاح في الجولة الأخيرة لبريميرليج إلى حصد جائزة أخرى وهي أفضل صانع لعب للمرة الأولى في مسيرته بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتفوق صلاح على منافسيه بعدما قدَّم 13 تمريرة حاسمة، متفوقا على زميله ترينت ألكسندر أرنولد ظهير أيمن ليفربول الذي صنع 12 هدفا، ويليهما جارود بوين وماسون ماونت وأندرو روبيرتسون (10 تمريرات حاسمة).

ويأمل النجم المصري في تكرار الإنجاز المزدوج الذي حققه هاري كين مع توتنهام في الموسم الماضي بالفوز بكل من جائزتي الحذاء الذهبي وأفضل صانع لعب في نفس الموسم.



رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى