اخبار

الدقهلية: توافد ١١٩ ألفًا و٢٦٥ طالبًا وطالبة بالشهادة الإعدادية على ٦٣٢ لجنة لأداء امتحاني الجبر والدين


يتوافد طلاب الصف الثالث الإعدادى” الشهادة الاعدادية” البالغ عددهم ١١٩ ألفًا و٢٦٥ طالبًا وطالبة “عام – خاص- لغات- رياضى- دمج- منازل” في محافظة الدقهلية، اليوم الأحد، لأداء  امتحانهم فى مادة الجبر والإحصاء.

توافد طلاب الشهادة الاعدادية بمدارس الدقهلية

و من المقرر بدء الامتحان في الساعة ٩ إلى ١١ لمادة الجبر والإحصاء، وامتحان التربية الدينية من ١١:١٥ إلى ١٢:٤٥، وذلك أمام ٦٣٢ لجنة.

وأشار علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إلى أنه من المقرر انتهاء مارثون امتحانات الشهادة الإعدادية تنتهي يوم الخميس الموافق ١٩ مايو الجاري.

توافد طلاب الشهادة الاعدادية بمدارس الدقهلية

تجهيز جميع اللجان

وأكد “عبد الرؤوف” أن مديرية التربية والتعليم أنهت كافة الاستعدادات لامتحانات الشهادة الإعدادية؛ حيث تم تجهيز جميع اللجان من نظافة وتطهير وتعقيم وفرش.

كما تم تشكيل غرف عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أية شكاوى أو مشكلات قد تحدث خلال فترة الامتحانات، مشددا على ضرورة الالتزام بالضوابط والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية، لافتًا إلى أنه تم التنبيه على القائمين على اللجان والامتحانات ضرورة توفير الهدوء داخل اللجان والتصدى لمحاولات الغش بكل سبله.

توافد طلاب الشهادة الاعدادية بمدارس الدقهلية

تأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابة

وأكد وكيل الوزارة أن المديرية قامت بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابة وكذلك اللجان، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب أو زائرة صحية باللجان لتوفير الرعاية الصحية للطلاب، متمنيًا النجاح والتوفيق لجميع أبنائه الطلبة والطالبات.

جاء ذلك بتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعلين الفنى وتنفيذا لتعليمات للدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى