اخبار

نشرة الأخبار| الحكومة تكشف سيناريوهات مواجهة الأزمة.. 50 مليونًا مهددون بالموت جوعًا بسبب الحرب.. الإفتاء تعلق على احتفال صلاح مع مؤمن زكريا



أخبار مصر.. نشرت “فيتو” على مدار الساعات الماضية العديدَ من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

 

وجاءت أبرز الأخبار المنشورة كالتالي:

 

الحكومة تكشف سيناريوهات مواجهة الأزمة الاقتصادية في مؤتمر صحفي عالمي اليوم

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ظهر اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًّا عالميًّا؛ للإعلان عن رؤية الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، وكذا خطط وجهود جذب الاستثمارات المحلية الأجنبية.

وكان “مدبولي” قد أشار إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المجموعة الوزارية الاقتصادية، مؤكدًا في هذا الصدد أن أجهزة وجهات الدولة تتعامل مع مختلف السيناريوهات والتقديرات لتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية على مصر.

 

الإفتاء عن احتفال محمد صلاح مع مؤمن زكريا بكأس الاتحاد: “الإنسانية قبل التدين”

علَّقت دار الإفتاء على لقطة احتفال محمد صلاح قائد المنتخب المصري مع مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي بعد فوز ليفربول بكأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي.

ونشرت “الإفتاء” عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “الإنسانية قبل التدين، والإنسانية الحقيقية أخلاق وجبر للخواطر، والأخلاق ليست قاصرةً على الرياضة.. بل هي منهج حياة”.

 

 

إبراهيم حسن يكشف المسئولين عن أزمة ملعب نهائي أبطال أفريقيا.. ويتهم أبو ريدة

أكد إبراهيم حسن، لاعب الأهلي والزمالك السابق، أن أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا المسؤول عنها اتحاد الكرة.
وقال “حسن” لبرنامج الماتش مع هاني حتحوت على صدى البلد: “تأهل الأهلي لنهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة إنجاز كبير، ونتمنى فوزه باللقب”.

وأردف: أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا نحن المسئولون عنها في المقام الأول.

 

رضا عبد العال يفتح النار على مهاجمي محمد صلاح

وجَّه رضا عبد العال، نجم الكرة المصرية السابق، العديد من الانتقادات إلى كل مَن يهاجم محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب الوطني، وذلك عقب تتويج الريدز بكأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي بركلات الترجيح.

وقال “عبد العال” في تصريحات لبرنامج “البريمو” مع الإعلامي محمد فاروق، عبر قناة “TeN”: “محمد صلاح أفضل لاعب في تاريخ الكرة المصرية، وأفضل لاعب في العالم حاليًا، وكل مَن يهاجمونه نفوس مريضة”.

 

تراجع كبير في سعر جرام الذهب على مدار أسبوع.. وهذه هي الأسباب

 

فقدت أسعار الذهب نحو ٩٠ جنيهًا على مدار أسبوع كامل.

وتسبب تراجع الدولار وانخفاض الطلب علي الذهب وتراجع الأسعار العالمية في هذا التراجع.

وأعلنت شعبة المشغولات الذهبية أن الذهب تأثر بسعر الدولار وكذلك انخفاض الأسعار العالمية.

سعر جرام الذهب عيار 21

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1120 جنيهًا.  

سعر جرام الذهب عيار 18
بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 959 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24
جاء عيار 24 بسعر 1280 جنيهًا للجرام.

 

 

اليوم.. ثاني أيام امتحانات النقل للصفين الأول والثاني في المعاهد الأزهرية

يواصل طلاب النقل الثانوي الأزهري اليوم الأحد ثاني أيام امتحانات نهاية العام الدراسي، والتي انطلقت أمس السبت في كافة محافظات الجمهورية.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري للقسم “الأدبي” امتحان مادتي “البلاغة والمنطق”، فيما يؤدي طلاب الصف الأول شعبة “العلمي” امتحان مادتي “البلاغة والهندسة”.

فيما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي شعبة “الأدبى” امتحان مادتي “الحديث والفلسفة”، ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي شعبة “العلمي” امتحان مادتي “الحديث التفاضل وحساب المثلثات”. 

 

 

 

طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون اليوم مادتي تطبيقات الرياضيات والجغرافيا

يستكمل طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الأحد الموافق 15 مايو 2022، امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022 بجميع محافظات الجمهورية.

الصف الثاني الثانوي 

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم، الامتحان في مادتي “تطبيقات الرياضيات والجغرافيا” إلكترونيًّا وورقيًّا، وذلك وسط إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

 

 

أسباب رفض الشركات والبنوك تمويل الشقق تحت الإنشاء

كشف أيمن عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأولى للتمويل العقاري، أسبابَ رفض تمويل الشقق تحت الإنشاء.

وقال: إن شركات التمويل العقاري كانت تقوم بتمويل المشروعات تحت الإنشاء في السابق إلا أن ارتفاع المخاطر بهذا النوع من التمويل كان الدافع الأساسي وراء عزوف الشركات عنه لا سيما وأن الشركات أصبحت تتحمل نوعين من المخاطر متمثلة في عدم التزام المطور بمواعيد التسليم وما ينتج عنه من عدم التزام من قبل العميل في السداد، وقد تزايدت تداعيات ذلك في الفترة من 2008 نتيجة تعثر كثير من الشركات عن تسليم الوحدات وفق الجداول الزمنية المحددة مسبقًا.

 

أنغام تقضي فترة نقاهة 6 أسابيع بعد الجراحة.. وهذا طلبها من الجمهور

أجرت النجمة أنغام، صباح أمس، جراحة دقيقة في الكتف بعد نقلها إلى المستشفى نتيجة تعرضها لتعب شديد تفاقمت بعد سنوات من الإصابات المتعددة ومشاكل كبيرة بأوتار الكتف.

وتحملت أنغام الآلام طوال السنوات الماضية لكنها وصلت إلى مرحلة لا تستطيع تحملها، وأجرت جراحة عاجلة مع الدكتور هاني الطير، وفي نفس التوقيت أجرت أيضًا جراحة في رسغ اليد بسبب مشاكل ضخمة في الأوتار.

 

مجموعة السبع تحذر من أزمة بسبب حرب أوكرانيا: 50 مليونًا مهددون بالموت جوعًا

حذرت مجموعة الاقتصاديات السبعة الكبرى من أن الحرب في أوكرانيا تؤجج أزمة غذاء وطاقة عالمية تهدد البلدان الفقيرة، وأن هناك حاجة لاتخاذ تدابير عاجلة لتحرير مخزونات الحبوب التي تحول روسيا دون مغادرتها أوكرانيا.

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، التي استضافت اجتماعا لوزراء خارجية مجموعة السبع: إن الحرب أصبحت “أزمة عالمية”.

وحذرت من أن “نحو 50 مليون شخص لا سيما في بلدان أفريقيا والشرق الأوسط، سيموتون في الأشهر القليلة المقبلة”، ما لم يتم إيجاد سبل للإفراج عن الحبوب الأوكرانية، التي تمثل حصة كبيرة من الإمدادات العالمية.

 

ضربوا ابنها وهددوا زوجها.. لصوص يسرقون منزل وزيرة دفاع تشيلي

سطا لصوص على منزل وزيرة الدفاع التشيلية مايا فرنانديز بعد ضرب ابنها وتهديد زوجها، وفق ما أعلنت السلطات.

وفرنانديز هي حفيدة الزعيم الاشتراكي الراحل سلفادور ألليندي، ولم تكن في المنزل عندما اقتحمه اللصوص في وقت متأخر الجمعة في حي نونوا في سانتياغو.

كذلك، أصيب حارس شخصيّ في فريق حماية رئيس تشيلي غابريال بوريك، برصاصة في ذراعه أطلقها مهاجمون أقدموا على سرقة سيّارة تابعة للرئاسة، في وقت تُعاني تشيلي “أسوأ فتراتها على صعيد الأمن منذ عودة الديموقراطية”، حيث تصاعدت معدّلات الجريمة.

 

لبنان يبدأ اليوم أول انتخابات منذ الانهيار الاقتصادي

 

يدلي اللبنانيون، اليوم الأحد، بأصواتهم في أول انتخابات منذ الانهيار الاقتصادي لبلادهم، في اختبار لما إذا كانت جماعة “حزب الله” اللبنانية المدعومة من إيران تستطيع الحفاظ على الغالبية البرلمانية، وذلك بعد مرور أشهر من الغموض إزاء إمكانية إجراء الانتخابات.

وسيتم فتح صناديق الاقتراع في الساعة السابعة صباحًا (بالتوقيت المحلي) في 15 دائرة انتخابية، كما سيُدلي المواطنون الذين تزيد أعمارهم على 21 عامًا بأصواتهم في المدن والقرى التي هي بعيدة عن مقار إقامتهم الحالية.

 

بينهم امرأة.. 39 مرشحا يتنافسون على كرسي الرئيس في الصومال

 

بعد مخاض عسير بالانتخابات التشريعية، يترقب الصوماليون، اليوم الأحد، انتخاب رئيس جديد لبلدهم من قبل البرلمان، وسط تنافس عدد كبير من المرشحين على الفوز بمنصب الرئيس العاشر للبلاد.

وأعلنت لجنة “تنظيم الاستحقاق الرئاسي”، المكونة من 17 عضوًا من مجلسي البرلمان، القائمة النهائية والمختصرة للمرشحين وتضم 39 مرشحًا من بينهم امرأة واحدة هي البرلمانية المخضرمة فوزية يوسف حاجي آدم.

ووفق محللين فإن المنافسة ستكون على أشدها بين الرئيس المنتهية ولايته محمد عبد الله فرماجو ومعارضيه الذين نجحوا في اقتناص مقاعد عديدة في انتخابات البرلمان بمجلسيه والمكون من 329 عضوًا، والذي سيتولى انتخاب الرئيس لـ4 سنوات قادمة.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى