اخبار

بعد الصعود إلى النهائي الأفريقي.. 5 مدربين قادوا الأهلي للحصول على الأميرة السمراء



تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ15 في تاريخه لملاقاة فريق الوداد البيضاوي المغربي، وذلك بعد تغلبه على فريق وفاق سطيف الجزائري بالدور نصف النهائي بمجموع المباراتين بنتيجة 6-2.

وحجز فريق الوداد المغربي مقعده في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022، وذلك بعد تخطيه عقبة بترو أتلتيكو الأنجولي بمجموع مباراتي ذهاب وإياب نصف النهائي (4-2).

تستعرض لكم “فيتو” خلال السطور التالية اسماء المدربين الذين قادوا الأهلى للحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا، وهم كالتالي:

 

1- محمود الجوهري

قاد الجنرال الراحل محمود الجوهرى المدير الفني السابق للنادي الاهلي والمنتخب الوطني المارد الأحمر للحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخ القلعه الحمراء في عام 1982 بعد الفوز على فريق اشانتى كوتوكو الغانى في المباراة النهائية بمجموع المباراتين بنتيجة 4-1.

2- مانويل جوزيه

قاد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للنادي الاهلي الشياطين الحمر للحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا 4 مرات في أعوام 2001 بعد الفوز على فريق صن داونز الجنوب افريقي في المباراة النهائية بمجموع المباراتين بنتيجة4-1 و2005 بعد الفوز على فريق النجم الساحلي التونسي بمجموع المباراتين بنتيجة 3-0 و2006 بعد الفوز على فريق الصفاقسي التونسي فى المباراة النهائية بمجموع المباراتين بنتيجة 2-1 و2008 بعد الفوز على فريق القطن الكاميروني بمجموع المباراتين بنتيجة 4-2.

 

3- حسام البدرى

قاد حسام البدرى المدير الفنى السابق للنادي الاهلي الشياطين الحمر للحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2012 بعد الفوز على فريق الترجى التونسي بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2.

 

4- محمد يوسف

قاد محمد يوسف المدير الفني السابق للنادي الاهلي الشياطين الحمر للحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2013 بعد الفوز على فريق أورلاندو ببراتس الجنوب أفريقي في المباراة النهائية بمجموع المباراتين بنتيجة 3-1.

5- موسيمانى

قاد المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني الحالي للنادى الأهلى الشياطين الحمر للحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا مرتين في عامى 2020 بعد الفوز على الزمالك فى المباراة النهائية بنتيجة 2-1 و2021 بعد الفوز على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بنتيجة 3-0.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى