اخبار

بعد الصعود.. أبو تريكة هداف الأهلي في نهائيات دوري الأبطال



صعد الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الثالثة على التوالي بعد التعادل مع وفاق سطيف الجزائري 2/2، مساء اليوم السبت، في المباراة التي جرت على ملعب 5 يوليو في الجزائر، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

يلتقي النادي الأهلي، أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، بعد الفوز على وفاق سطيف الجزائري بمجموعة مباراتي الذهاب والإياب 2/6.

 

وحجز فريق الوداد المغربي مقعده في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022، وذلك بعد تخطيه عقبة بترو أتلتيكو الأنجولي بمجموع مباراتي ذهاب وإياب نصف النهائي (4-2).

 

موعد مباراة نهائي دوري الأبطال 

وتقام مباراة النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022، بين الأهلي والوداد المغربي يوم 30 مايو الجاري على ملعب مركب الملك محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.

 

محمد أبو تريكة

يحتل محمد أبو تريكة صدارة هدافي القلعة الحمراء عبر تاريخ مشاركات الشياطين الحمر في نهائيات دوري أبطال أفريقيا برصيد 5 أهداف وهم كالتالي:

1- أحرز محمد أبو تريكة هدفًا في شباك فريق النجم الساحلي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2005.

2- سجل محمد أبو تريكة هدفًا في شباك فريق الصفاقسي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2006.

3- أحرز محمد أبو تريكة هدفًا في شباك فريق الصفاقسي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2006.

4-  سجل محمد أبو تريكة هدفًا في شباك فريق أورلاندو ببراتس الجنوب أفريقي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2013.

5- سجل محمد أبوتريكة هدفًا في شباك فريق أورلاندو ببراتس الجنوب أفريقي بإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2013.

 

4 لاعبين في المركز الثاني برصيد 3 أهداف 

1- سجل محمود الخطيب ثلاثة أهداف في شباك فريق أشانتي كونكورد الغاني في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 1982 بواقع هدفين في مباراة الذهاب وهدف في لقاء الإياب.

2- أحرز خالد بيبو ثلاثة أهداف هاتريك في شباك فريق صن داونز الجنوب أفريقي بإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001.

3- سجل وليد سليمان ثلاثة أهداف في شباك فريق الترجي التونسي بواقع هدفين في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2018 وهدف فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2012.

4- أحرز عمرو السولية ثلاثة أهداف بواقع هدف في شباك فريق الترجى التونسي بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2018 وهدفًا آخر بشباك فريق الزمالك بنهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2020 وهدفًا في شباك فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بنهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2021.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى