اخبار

121 ألفا و876 طالبا يؤدون اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية في الدقهلية



يؤدي، اليوم السبت، طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية أول أيام ماراثون الامتحانات، بامتحان مادة اللغة العربية والخط في 650 لجنة على مستوى 17 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة.

ومن المقرر أن يتوافد 121 ألفًا و876 طالبًا وطالبة، بالصف الثالث الإعدادي “الشهادة الإعدادية” بمحافظة الدقهلية، متبعين الإجراءات الاحترازية بارتداء الكمامات.

وأوضح علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن امتحان اللغة العربية يبدأ من 9 صباحا حتى 11 ونصف، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية والإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى في الامتحانات وحلها فور حدوثها.

 

متابعة اللجان الامتحانية

وأصدر وكيل وزارة الدقهلية، تعليماته لمديري الإدارات التعليمية بمتابعة اللجان الامتحانية، وتجهيز وتعقيم وتطهير جميع اللجان قبل وبعد اللجان الامتحانية وضرورة ارتداء الكمامات داخل اللجان.

وشدد وكيل تعليم الدقهلية على اتباع التعليمات الوزارية المنظمة لسير الامتحانات وبحث الشكاوى المقدمة وحلها فور حدوثها والتصدي لحالات الغش بكل سبلة ومعاقبة المقصرين، وضرورة توفير جو من الهدوء والطمأنينة لأبنائنا الطلاب.

وتعقد امتحانات الشهادة الاعدادية وسط تعليمات مشددة من وزارة التربية والتعليم بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وتخصص كل مديرية من مديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة غرفة عمليات لمتابعة سير امتحانات الشهادة الاعدادية في اللجان التابعة لها. وامتحانات الشهادة الاعدادية هي امتحانات محلية تعقد على مستوى كل محافظة. وتشكل كل مديرية تعليمية كنترولات تتناسب مع عدد الإدارات التعليمية التابعة لها.

وتعقد امتحانات الشهادة الاعدادية بصورة منفصلة لكل مادة وليست مجمعة. وتولت المديريات التعليمية وضع  أسئلة الامتحانات والجداول.

 وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الطالب سوف يحاسب على درجات الفصلين الدراسيين وليست درجات ترم واحد فقط، حيث يؤدى الطلاب امتحان للترم الأول وما يحصل عليها من درجات تضاف إلى درجات امتحان الفصل الدراسى الثانى.

وشددت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحانات ستكون لقياس الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطلاب، مشيرة إلى أن هناك استراتيجية مهمة فى وضع الأسئلة بحيث تختبر ما تعلمه الطالب بشكل فعلى خلال الترم الدراسى وليس من أجل الحصول على درجات مرتفعة أو منخفضة.

وتعد امتحانات الإعدادية هي نهاية حلقة التعليم الأساسي وتؤهل نتيجتها الطلاب بالالتحاق لمرحلة التعليم الثانوي سواء الثانوي العام أو الثانوي الفني بأنواعه المختلفة.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى