اخبار

فرج عامر: محمد صلاح تعرض لتهديدات بالقتل في السنغال.. وجماهير الليزر حصلوا على مكافآت



قال المهندس فرج عامر، رئيس نادي سموحة السابق: إنفانتينو أخبر صديقًا لي في جلسة عشاء أسرية أن مباراة مصر والسنغال لن تعاد قبل خروج قرار لجنة الانضباط.

 

ثقل السنغال في الفيفا

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “اللعيب” الذي يقدمه الإعلامي مهيب عبد الهادي بقناة “إم بي سي مصر”: “السنغال لها ثقل كبير في الكاف والفيفا لذلك كان من الصعب خروج بقرار بإعادة المباراة، لكننا ننتظر حكم المحكمة الرياضية الدولية”.

 

تهديدات محمد صلاح

وتابع: محمد صلاح تعرض لتهديدات بالقتل خلال تواجده في فندق الإقامة قبل مباراة السنغال ومصر في العاصمة السنغالية داكار.

 

الجماهير السنغالية

ولفت: الجماهير السنغالية التي حملت الليزر في مباراة مصر كانت تتواجد بشكل منظم، وحصلوا على مكافآت بعد المباراة.

 

موقف جمال علام

واستطرد: جمال علام أخبرني بتصعيد الموقف بشكل رسمي في المحكمة الرياضية الدولية بشأن مصر والسنغال، وسيصدر خلال 10 أيام تقرير لجنة الانضباط من الفيفا بشأن أحداث المباراة.
 

إعادة مباراة مصر والسنغال

وأوضح: أن إعادة مباراة مصر والسنغال في يد المحكمة الرياضية الدولية، كما أتوقع بنسبة كبيرة نقل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا من المغرب. 

وانتقدت آمال عبدالحميد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لجوء اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام إلى التقدم بشكوى إلى المحكمة الرياضية الدولية ضد قرار “الفيفا” بشأن لقاء المنتخب الوطني أمام السنغال في المرحلة الأخيرة من التصفيات القارية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

واعتبرت النائبة -في طلب إحاطة وجهته إلى رئيس الوزراء ووزير الرياضة- قيام اتحاد الكرة المصري إلى تقديم مذكرة احتجاج ضد قرار الاتحاد الدولي للعبة بشأن اعتماد فوز السنغال وتأهلها لكأس العالم على حساب مصر، ورفع المذكرة إلى المحكمة الرياضية الدولية، استمرارًا لمسلسل الاستخفاف بعقول المصريين، كما يُعد بمثابة إهدار للمال العام في أمور لا طائل منها ولا جدوى وتم حسمها.

وأوضحت أن القائمين على الاتحاد المصري لكرة القدم يتعاملون معه بمثابة “العزبة” يتخذون قرارات لدغدغة مشاعر العامة، ويتصرفون مع المال “السايب” دون دراسة.

وتابعت عضو لجنة الخطة والموازنة: من خلال حسبة بسيطة سنجد أن اتحاد الكرة سيهدر الآلاف من الدولارات تتمثل في استنزاف ما لا يقل عن 30 ألف فرنك سويسري من خزينة الاتحاد نظير رسوم رفع القضية، إلى جانب 50 ألف يورو على الأقل سيتقاضاها المحامي الدولي الذي اتجه اتحاد الكرة للتعاقد معه.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى