اخبار

خبيرة تغذية تكشف عن كمية المياه اللازمة يوميا لحرق الدهون | فيديو



كشفت الدكتورة أميرة سعيد استشاري التغذية العلاجية، عن دور الماء الفعال في حرق الدهون، حيث تزيد المياه من عملية حرق الدهون، قائلة:”ويجب أن نحرص على  شرب حوالي 3-4 لتر من المياه على مدار اليوم، نذكركم أنه مع كل وجبة نشرب مياه أو نشرب المياه بمعدل كوبين كل ساعة”.

مشروبات ترفع معدلات حرق الدهون 

وهناك مشروبات كثيرة تساعد على رفع معدلات حرق الدهون داخل جسمك وهو ما يساعد في انقاص وزنك بصورة أكبر، وتقدم الدكتورة سارة أبو هيبة اخصائي التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة أهم تلك المشروبات وذلك فيما يأتي:
١. القرفة
المشروب الأول في الحرق هو القرفه وخاصة إذا كانت بالليمون أو بالزنجبيل والقرفة تحرق الدهون بشكل كبير جدا لكن لا يقبل عليها أغلبية الناس بسبب أنها تسخن الجسم جدا لكن لا مشكلة من شربها يوميا.
٢. ماء ساخن بالليمون
المشروب الثاني هو المياه بالليمون الساخنة من غير إضافة سكر  والطريقة الأفضل لها أن نغلي الليمون بقشره ونصفيه ونضعه علي مياه ساخنة ونشربه صباحا علي الريق وفي نصف اليوم واخر الليل ويجب أن نشرب هذا المشروب 3 مرات لانه حارق جدا ومفيد للقولون كما أن الزيوت الموجودة في الليمون مفيده جدا وفعاله في الهضم والحرق.
٣. الشاي الاخضر بالليمون
المشروب الثالث هو الشاي الأخضر بالليمون أو بدون ليمون ويتم شربه بعد كل وجبه أكل بنصف ساعة ونشربه ساخن جدا حتى يحرق دهون أكثر.
٤. القهوة
المشروب الرابع القهوة سواء كانت السوداء أو الخضراء فالقهوة تساعد جدا على التخسيس وتحرق الدهون المتراكمه لكن يجب شربها بدون لبن او سكر حتى يستفيد منها الجسم بشكل أكبر.
٥. البقدونس المغلي
المشروب الخامس البقدونس المغلي فهو من المشروبات الحارقة للدهون لكن معظم الناس لا تحب طعمه.
٦. الزنجبيل بالقرفة والكمون
المشروب السادس هو الزنجبيل مخلوط بقرفة وكمون وهو جيد جدا للحرق، ويشرب قبل الأكل بنصف ساعة وبعد الوجبة الأساسية فهو يساعد جدا على التخسيس وتنشيط الذاكرة.
٧. عصير الخضراوات
عصير الخضروات هي شوربة الخضار ويشرب قبل وجبة الغداء بنصف ساعة.
٨. الزنجبيل بالشاي الأخضر
المشروب الثامن الزنجبيل مع الشاي الأخضر بدون سكر.
المشروب التاسع هو الليمون والكمون بعد غليهم جيدا يصفي ويشرب قبل النوم وبعد الاستيقاظ.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى