اخبار

توزيع ورقة المفاهيم على طلاب الصف الثاني الثانوي | صور



وزع مسئولو مدرسة الأورمان الثانوية بنات بمحافظة الجيزة، منذ قليل، ورقة المفاهيم لمادة اللغة العربية لطلاب الصف الثاني الثانوي بامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات امتحانات والصف الأول والثاني الثانوي،  لزيادة الإيضاح والطمأنينة للطلاب مع انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي، وأوضحت الوزارة الآتى:

لقد صممنا أسئلة الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي وكذلك أسئلة امتحانات الثالث الثانوي من نوعية “اختيار من متعدد” وبشكل “لا يحتاج تطبيق خطوات على الورق لحلها” حتى في المواد العلمية ولذلك لن يحتاج الطلاب أوراق بيضاء للإجابة.

تبدأ الامتحانات وتلتزم جميع الإدارات بتنفيذ التعليمات  وسوف تمر بكافة الإجراءات الاحترازية وتسير بانتظام باذن الله.
أما عن الأسئلة الشائعة عن امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي، فردت الوزارة كالاتي:
رد على سؤال شائع (١):

نتيجة امتحانات الترم الثاني للصفين الاول والثاني الثانوي سوف تكون بدرجات لان كل ترم يمثل ٥٠٪؜ من الدرجة النهائية ولن تكون اجتياز او عدم اجتياز كما اجتهد البعض.
.رد على سؤال شائع (٢):

الجزء المقالي والالكتروني لأى مادة هم “امتحان واحد” وبالتالي التخلف عن الجزء المقالي يعتبر غياب عن الامتحان ويعتبر الطالب راسبا في هذه المادة. على الطالب تأدية الاثنين.

كما تقوم الوزارة بإعداد “ورقة المفاهيم” للصفوف الاول والثاني الثانوي و”كتيب المفاهيم” للثالث الثانوي وسوف تطبعهم الدولة ويتم تسليمهم مع بدء الامتحان على أن “يسلم الطالب هذه الأوراق أو الكتيبات مع انتهاء الامتحان ولا يجوز الاحتفاظ بها”.

وسوف تتيح الوزارة كتيبات المفاهيم بأكملها لكل المواد “لطلاب الثالث الثانوي” الكترونيا للاطلاع عليها قبل نهاية شهر مايو الحالي.

ولا يجوز لطلاب المرحلة الثانوية دخول اللجان بأوراق بيضاء لاستخدامها كمسودات. لقد تم توفير ما يحتاجه الطلاب من واضعي الامتحانات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن منح طلاب الصف الثاني الثانوي راحة لمده 15 دقيقة بين أداء الامتحان الورقي والالكتروني لمادة اللغة العربية بامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وبدأ طلاب الصف الثاني الثانوي في أداء امتحان مادة اللغة العربية للجزء الورقي منذ الساعة 8  صباحا وحتي الساعة 9 صباحا، ثم يبدأ الطلاب في أداء الجزء الإلكتروني من الساعة 9:15 لـ 11:15.

وانطلقت امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2021-2022 لطلاب الصف الثاني الثانوي العام الإلكترونية والورقية، اليوم الخميس الموافق 12 مايو الجاري بجميع مدارس الجمهورية.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانَ في المدارس الحكومية المجهزة فى الفترة الصباحية، وفى الفترة المسائية للطلاب فى المدارس الخاصة غير المجهزة تكنولوجيا بعد تسكين الطلاب على مدارس حكومية مجهزة تكنولوجيا.

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الخميس امتحانَ مادة اللغة العربية في أول أيام انطلاق امتحانات الترم الثاني، وتستمر امتحانات الترم الثاني للصف الثاني الثانوي حتى يوم الخميس الموافق 26 مايو الجاري.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 6 تعليمات هامة لطلاب الصف الأول الثانوي قبل انطلاق امتحانات نهاية العام 2021-2022 وهي كالتالي:

1- شحن التابلت بنسبة 100%.

2- التأكد من تحديث منصة الامتحان swiftAssess بآخر رقم الإصدار v1.5.28

3- التأكد من أنه تم تحديث التابلت نفسه لآخر نسخة تحديث من خلال الضبط.

4- تأكد أنه موجود في شنطتك المدرسية.

5- التأكد من أن التابلت لا يوجد به أي ثغرات للغش.

6- عدم اصطحاب الموبايل مع الطلاب نهائيًّا حسب تعليمات الوزير، ومَن يخالف التعليمات سيعرِّض نفسه لتطبيق لائحة الانضباط المدرسي عليه.

وأعلن الدكتور طارق شوقي تفاصيلَ اختبارات نهاية العام الدراسي 2022/2021 بالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي وضوابطها.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع الأسئلة للمرحلة الثانوية ستكون وفقًا لنظام التقييم الجديد والذي بدأ من 2018، ويعمل على قياس الفهم ونواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين.

وتابع وزير التربية والتعليم أنه بالنسبة لطرق عقد الامتحانات لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والخاصة:

– استخدام “ورقة مفاهيم” مثل امتحانات الثانوية العامة، ولا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم ومنصة الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.

– تُعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمَّنة ومراقبة وفق الجدول المرفق للعام الدراسي 2021/2022، يؤدي الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيًّا (أسئلة مقالية) وتمثل هذه الأسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان.

أما الفترة الثانية فيكون الامتحان فيها إلكترونيًّا (أسئلة اختيار من متعدد) من خلال المنصة الإلكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان، وتتولَّى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى