اخبار

كاف يصدم الأهلي مجددا: قرار إقامة نهائي أبطال أفريقيا بالمغرب ملزم للجميع



قال لوكسو سبتمبر، مدير الإعلام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف“: “النادي الأهلي فريق كبير وأنا على يقين أنه فريق محترف ويعلم كيف تسير الأمور لكن قرار لعب نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب مُلزِم للجميع وليس هناك أي قواعد أخرى”.

 

حكام مباراة نهائي أبطال أفريقيا

وعن إمكانية توفير طاقم حكام أجنبي من خارج القارة السمراء، لنهائي أبطال أفريقيا، علق خلال حديثه ببرنامج “كورة كل يوم” الذي يقدمه الإعلامي كريم حسن شحاتة بقناة “الحياة”: “لماذا لا نثق في أنفسنا، الحكام الأفارقة على القمة، ولدينا ثقة كبيرة بهم”.

 

أزمة منتخب مصر

وعن أزمة التعارض بين نهائي أفريقيا ومبارة منتخب مصر أمام غينيا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، علق: “لماذا لا تعتقدون أننا نبني كرة القدم في أفريقيا قد يكون هناك بعض الاختلافات لكننا لسنا هنا لنرضي طرفا على حساب آخر”.

وطلب النادي الأهلي من الاتحاد المصري لكرة القدم التقدم وبشكل عاجل بطلب للاتحاد الأفريقي لاستضافة المباراة النهائية لدوري الأبطال استنادًا إلى انسحاب السنغال من سباق التنظيم، وهو ما كان يجب الإعلان عنه منذ فترة، عملًا بمبدأ الشفافية حتى يتقدم آخرون بدلًا منها لكن لم يحدث حتى جاء قرار «كاف» بإسناد تنظيم المباراة لملعب بعينه بوصفه العرض الوحيد.

 

النهائي الأفريقي للعام الثاني على التوالي

ويصبح للعام الثاني على التوالي يستضيف هذا الملعب ذات الحدث، وهو ما يخالف العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية الأربعة التي تتنافس في الدور قبل النهائي للبطولة؛ إذ بات نادٍ بعينه هو المستفيد دون غيره من قرار الاتحاد الأفريقي ويلعب النهائي «حال تأهله» على ملعبه ووسط جماهيره، وذلك يتنافى مع قواعد اللعب النظيف.. تأتي هذه المطالبة للاتحاد المصري من جانب النادي الأهلي، وهو الذي لم يتم التواصل معه ولا الحديث مع مسئوليه من أي جهة في هذا الشأن عند تقديم الاتحادات الأهلية، (المنوطة بذلك)، لطلبات الاستضافة للمباراة النهائية لدوري رابطة الأبطال.

استضافة النهائي الأفريقي

وفي ذات الخطاب جدد الأهلي طلبه السابق بسرعة موافاة النادي بـ«نسخة مصورة» من كافة المكاتبات الصادرة والواردة من وإلى الاتحاد المصري من الاتحاد الأفريقي بخصوص تنظيم المباراة المشار إليها. 

وشدد الأهلي على ضرورة مساندته في هذا الأمر وإمداده بكافة المستندات بما فيها الخطابات التي أرسلها اتحاد الكرة وطلب فيها إقامة المباراة النهائية على ملعب محايد. 

وكذلك الخطابات التي تلقاها الاتحاد من «كاف» عند إعلانه عن بدء تقديم الاتحادات الأهلية لتنظيم نهائي دوري الأبطال وشروط التقدم، وذلك للاستعانة بكل هذه المستندات في الشكوى التي سوف يتقدم بها النادي الأهلي إلى المحكمة الرياضية الدولية خلال الساعات القليلة القادمة.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى