اخبار

مصرع شاب وإصابة آخر في انقلاب دراجة نارية بالشرقية



استقبل مستشفى ديرب نجم المركزى محافظة الشرقية، اليوم شابا جثة هامدة، وآخر مصابا بإصابات متفرقة بالجسم إثر انقلاب دراجة نارية كانوا يستقلونها بدائرة المركز. 

تم رفع آثار الحادث من على الطريق وإعادة حركة السيرعقب توقفه جزئيا وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن الجثة.

تفاصيل الواقعة

كان اللواء محمد والي مساعد الوزير مدير أمن الشرقية قد تلقى بلاغا من مأمورمركز شرطة ديرب نجم يفيد بانقلاب دراجة نارية ووجود متوفى ومصاب بدائرة المركزوتم الدفع بقوات إدارة المرور لمكان الحادث.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها مدير إدارة المباحث الجنائية بوصول كل من”ابوالعافية.ر”21 عاما “ جثة هامدة”و”محمود.ي.ع”21 عاما إلى مستشفى ديرب نجم المركزى مصاب” بسحجات متفرقة بالجسم “ويقيمون دائرة مركز ديرب إدعاء حادث دراجة بخارية.

وبسؤال المصاب قررابأنه أثناء قيادة الثاني دراجة بخارية ملكه دائرة المركز أختلت عجلة القياده بيده مما أدي لإنقلابها وحدوث إصابتهما ووفاة الأول ونفي الشبهة الجنائية.

تم تحرير محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالها وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن الجثة.

حوادث طرق

وتعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يومي، وهي تتسبب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسي على حدة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوادث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

ويمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه.

تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الانشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع إرشادات المرور، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة والغير معروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى