اخبار

كشري: الأهلي تعرض لظلم من الكاف بسبب إقامة النهائي فى المغرب



استنكر أحمد عبد المنعم كشري، نجم الأهلي السابق، إقامة نهائى دوري أبطال أفريقيا فى المغرب.

وقال كشري فى برنامجه “البريمو”، المذاع على قناة “ten”: “الأهلي يتعرض لظلم شديد بسبب قرار الكاف بخوض المباراة النهائية فى المغرب ويجب سرعة التحرك وأن يكون على أعلى مستوى”.

وأضاف: “هناك بعض الدول مؤهلة لاستضافة المباراة النهائية منها جنوب أفريقيا والكاميرون والسنغال”.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 في المغرب بعد انسحاب السنغال.

وكان النادي الأهلي أصدر بيانًا في الساعات الماضية يعلن فيه رفضه إقامة المباراة في المغرب ويطلب إقامتها على أرض محايدة إعمالًا لمبدأ تكافؤ الفرص، في ظل اقتراب الوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية.

كما حد الكاف موعد المباراة لتقام يوم 30 مايو الجاري بشكل نهائي.

نفى الاتحاد القطري لكرة القدم، الأنباء التي تم تداولها عبر وسائل الإعلام المختلفة في مصر والمغرب، عن استضافة دولة قطر مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الفريقين المتأهلين من مباراتي الأهلي المصري أمام وفاق سطيف الجزائري، ومباراة الوداد المغربي أمام بترو أتليتكو الأنجولي.

وأصدر الاتحاد القطري بيانا رسميا جاء نصه على النحو التالي:

ينفي الاتحاد القطري لكرة القدم ما يتم تداوله في وسائل الإعلام المختلفة عن استضافته المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا 2022.

ويؤكد الاتحاد القطري لكرة القدم أنه لم يتم التطرق بالحديث عن هذا الأمر مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر أي من القنوات أو المخاطبات الرسمية.

كما يؤكد الاتحاد القطري لكرة القدم اعتزازه بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربطه بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم وعمقها والممتدة منذ سنوات تحت مظلة اتفاقيات التعاون المبرمة بين الطرفين.

تأجيل نهائي أفريقيا

وكان الإعلامي أحمد شوبير، فجر مفاجأة من العيار الثقيل وهي اعتزام الاتحاد الدولي لكرة القدم تغيير موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا والمحدد يوم 28 مايو الجاري.

وقال شوبير في تصريحات عبر برنامجه الإذاعي: “إن نهائي دوري أبطال أفريقيا سيقام في نفس موعد نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو الجاري”.

وتابع: الأمر الذي دعا الاتحاد الأفريقي يفكر في تأجيل نهائي دوري أبطال أفريقيا ليقام يوم 22 مايو الجاري أو بعد 15 يونيو المقبل عقب الأجندة الدولية للمنتخبات، خاصة في ظل انشغال عشاق الكرة الأوروبية بمتابعة نهائي دوري أبطال أوروبا بنفس اليوم.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى