اخبار

أخبار الرياضة اليوم.. كاف يقرر إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب.. فيريرا يعلن قائمة الزمالك استعدادا لإنبي.. وغموض مصير مباراة مصر وغينيا



شهدت الساعات الماضية الكثير من الأحداث الرياضية المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي والتي نشرها القسم الرياضي وأبرزها:

رسميا.. كاف يعلن إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 في المغرب بعد انسحاب السنغال.

وكان النادي الأهلي أصدر بيانًا في الساعات الماضية يعلن فيه رفضه إقامة المباراة في المغرب ويطلب إقامتها على أرض محايدة إعمالًا لمبدأ تكافؤ الفرص، في ظل اقتراب الوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية.

كما حد الكاف موعد المباراة لتقام يوم 30 مايو الجاري بشكل نهائي.

فيريرا يعلن قائمة الزمالك استعدادا لمباراة إنبي في الدوري

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني، عن قائمة مباراة الفريق أمام إنبي والتي تقام مساء غد الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الدوري الممتاز.

وتضم القائمة كلا من:

محمد أبو جبل ومحمد عواد في حراسة المرمى.

 في الدفاع: محمود علاء ومحمد عبد الغني ومحمود حمدي الونش وعبد الله جمعة وأحمد فتوح وحازم إمام وحمزة المثلوثي.

في الوسط: طارق حامد ومحمد أشرف روقا ويوسف إبراهيم أوباما وإسلام جابر وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو ورزاق سيسيه وسيف جعفر وسيد عبد الله.

في الهجوم: سيف الجزيري وعمر السعيد.

بعد إعلان موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا.. غموض مصير مباراة مصر وغينيا

أثار إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بتحديد يوم 30 مايو الجاري موعدًا لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بوادر أزمة داخل الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، خاصة أن الكاف حدد يوم 2 يونيو موعدًا لمباراة منتخب مصر أمام نظيره الغيني بإستاد القاهرة في افتتاح التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار، أي بعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بـ 72 ساعة فقط.

إرهاق لاعبي الأهلي

وسبب الأزمة أن مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي اقترب النادي الأهلي بنسبة كبيرة من أن يكون أحد طرفيها ستقام في دولة المغرب، ومعروف أن لاعبي الأهلي يشكلون قوة لا يستهان بها في التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر، كما أن رحلة السفر من المغرب إلى القاهرة تمتد إلى 5 ساعات طيران.

اتحاد الكرة يدرس مخاطبة الكاف لتعديل موعد مباراتي مصر أمام غينيا وأثيوبيا

يدرس اتحاد الكرة المصري، التقدم بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” يطالبه بتعديل موعد مباراتي منتخب مصر أمام منتخبي غينيا وأثيوبيا، المحدد لهما يومي 2 و6 يونيو المقبلين، وذلك بعد قرار الكاف بإقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 30 مايو الجاري بالمغرب، وذلك مع اقترب فريق الأهلي المصري من بلوغ المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه ذهابًا على وفاق سطيف الجزائري في القاهرة 4/0 ليضع حامل اللقب قدما في المباراة النهائية للبطولة.

وفي حالة تأهل الأهلي للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، فإن ذلك قد يضر بمصلحة منتخب مصر، الذي يعتمد في قوامه الأساسي على لاعبي الأهلي، الذين حتمًا سيعانون من الإرهاق جراء رحلة السفر إلى المغرب، وخوض مباراتين مع الأهلي ومنتخب مصر خلال 72 ساعة فقط.

مجلس إدارة اتحاد الكرة يستقبل وزير الرياضة

استقبل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمقر الاتحاد بالجزيرة.

وعقد وزير الشباب والرياضة جلسة موسعة مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، تناولوا خلالها بعض الملفات وعلى رأسها خطة دعم المنتخب الوطني الأول في المرحلة المقبلة، وتطورات الأعمال الإنشائية بمشروع المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكد وزير الرياضة خلال الجلسة ثقته الكاملة بقرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة، ودعمه للمجلس من أجل النهوض بكرة القدم المصرية.

مشاجرة بالأيدي بين لاعبي فيوتشر وفاركو عقب انتهاء مباراة الفريقين

شهد ملعب استاد الإسكندرية مشاجرة عنيفة بالأيدي بين لاعبي فريقي فاركو وفيوتشر عقب إنتهاء المباراة التي جمعت الفريقين قبل قليل، ضمن مواجهات الجولة الثامنة عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتدخل رجال الأمن القائمون على تأمين ملعب المباراة لفض الاشتباك بين اللاعبين، كما تدخل العقلاء داخل الأجهزة الفنية للفريقين لتهدئة الأمور.

انتهت مباراة فاركو أمام ضيفه فيوتشر إف سي، بتقدم الأول بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما باستاد الإسكندرية، ضمن مواجهات الجولة الثامنة عشرة من الدوري المصري الممتاز.

الهدف سجله الجزائري رزق حمرون بعد 32 ثانية فقط، من تسديدة قوية سكنت على يمين محمود جنش حارس فيوتشر. 

تعيين ليونيل ميسي سفيرا للسياحة السعودية

أعلن أحمد الخطيب، وزير السياحة السعودي، تنصيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، سفيرًا للسياحة السعودية خلال الفترة المقبلة.

وكتب الخطيب عبر حسابه في موقع ”تويتر“: ”أرحب اليوم بليونيل ميسي وأصدقائه في السعودية، لقضاء إجازة مميزة يستكشف بها كنوز البحر الأحمر وموسم جدة وتاريخها العريق“.

وأضاف: ”هذه ليست زيارته الأولى للمملكة ولن تكون الأخيرة، ويسرني أن أعلن ميسي سفيرًا للسياحة السعودية“.

الداخلية يؤجل إعلان تأهله للدوري الممتاز بتعادل سلبي مع منتخب السويس

أجل فريق الكرة بنادي الداخلية إعلان تأهله رسميًّا لبطولة الدوري الممتاز في الموسم المقبل، بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي، أمام مضيفه منتخب السويس، في اللقاء الذي انتهى قبل قليل على ملعب الأخير، ضمن مواجهات الجولة 26 من مسابقة دوري القسم الثاني (مجموعة القاهرة).

بذلك رفع فريق الداخلية رصيده إلى 60 نقطة بفارق 13 نقطة عن بتروجيت صاحب المركز الثاني برصيد 47 نقطة، ويواجه غدًا نظيره زد إف سي في إطار مباريات الجولة نفسها.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى