اخبار

بعد إعلان موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا.. غموض مصير مباراة مصر وغينيا



أثار إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بتحديد يوم 30 مايو الجاري موعدًا لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بوادر أزمة داخل الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، خاصة أن الكاف حدد يوم 2 يونيو موعدًا لمباراة منتخب مصر أمام نظيره الغيني بإستاد القاهرة في افتتاح التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار، أي بعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بـ 72 ساعة فقط.

 

إرهاق لاعبي الأهلي

وسبب الأزمة أن مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي اقترب النادي الأهلي بنسبة كبيرة من أن يكون أحد طرفيها ستقام في دولة المغرب، ومعروف أن لاعبي الأهلي يشكلون قوة لا يستهان بها في التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر، كما أن رحلة السفر من المغرب إلى القاهرة تمتد إلى 5 ساعات طيران.

 

وفي حال تأهل الأهلي بالفعل للمباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا على حساب وفاق سطيف الجزائري، فإن لاعبيه سيصابون بالإرهاق الشديد قبل المشاركة مع منتخب مصر في مباراته أمام غينيا، مع الوضع في الاعتبار أن منتخب مصر سيغادر إلى إثيوبيا عقب انتهاء مباراته أمام غينيا، في طريقه إلى إثيوبيا لخوض مباراته الثانية في التصفيات أمام منتخب إثيوبيا يوم 6 يونيو، وهو ما سيؤثر كثيرا في منتخب الفراعنة خلال المباراتين.

 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أعلن إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 في المغرب بعد انسحاب السنغال.

 

وكان النادي الأهلي أصدر بيانًا في الساعات الماضية يعلن فيه رفضه إقامة المباراة في المغرب ويطلب إقامتها على أرض محايدة إعمالًا لمبدأ تكافؤ الفرص، في ظل اقتراب الوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية.

قطر تنفي استضافة نهائي أفريقيا

نفى الاتحاد القطري لكرة القدم، الأنباء التي تم تداولها عبر وسائل الإعلام المختلفة في مصر والمغرب، عن استضافة دولة قطر مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الفريقين المتأهلين من مباراتي الأهلي المصري أمام وفاق سطيف الجزائري، ومباراة الوداد المغربي أمام بترو أتليتكو الأنجولي.

 

وأصدر الاتحاد القطري بيانًا رسميًّا جاء نصه على النحو التالي:

ينفي الاتحاد القطري لكرة القدم ما يتم تداوله في وسائل الإعلام المختلفة عن استضافته المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا 2022.

 

ويؤكد الاتحاد القطري لكرة القدم أنه لم يتم التطرق بالحديث عن هذا الأمر مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر أي من القنوات أو المخاطبات الرسمية.

 

كما يؤكد الاتحاد القطري لكرة القدم اعتزازه بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربطه بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم وعمقها والممتدة منذ سنوات تحت مظلة اتفاقيات التعاون المبرمة بين الطرفين.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى