اخبار

رئيس شعبة المواد الغذائية: توجيهات رئاسية بطرح السلع بأسعار مخفضة بنسبة 30%



كشف هشام الدجوي رئيس شعبة المواد الغذائية، عن طرح السلع الأساسية عبر منافذ وشوادر ثابتة بأسعار مخفضة عن السوق بنسبة تتراوح ما بين 25 إلى 30%.

توجيهات رئاسية 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: هناك توجيهات رئاسية باستمرار طرح السلع بأسعار مخفضة عبر الشوادر والمنافذ الثابتة حتى نهاية العام الجاري للتغلب على الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالعالم أجمع.

تحرك في أسعار السلع

ولفت إلي أن كل المنتجات الغذائية شهدت زيادة بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، مشيرًا إلى أن سعر كيلو اللحوم السوداني وصل إلى 100 جنيه بدلا من 95 جنيها.

وشهدت أسعار السلع الغذائية ارتفاعات ملحوظة بالأسواق فى الفترة الحالية، مع ارتفاع معدلات التضخم على المستوى العالمى.

وشهدت السلع الخاصة بالمواد الغذائية والألبان ارتفاعات كبيرة في أسعارها داخل الأسواق مع بداية الشهر الجارى.

وارتفعت أسعار اللبن المعبأ “جهينة” من 18 إلى 20.5 جنيه للتر، وبخيره من 8 إلى 8.5 للنصف لتر، وواحد كيلو بخيرة من 15 الي 15.75 وارتفع سعر الجبن المثلثات “بريزيدون” من 18 جنيها إلى 25 جنيها.

وارتفعت جبنة مثلثات طعمة من 10 جنيهات إلى 14 جنيها، والجبن الكبايات الحجم الصغير من 28 إلى 40 جنيها، والحجم الأكبر من 43 جنيها إلى 60 جنيها.

وارتفعت أسعار المشروبات سريعة التحضير مثل التانج “ظرف” من 4 إلى 5 جنيهات، الصغير من 50 قرشا إلى 75 قرشا، وكذلك ارتفعت أسعار البن السادة من 17 جنيها إلى 20 جنيها، وارتفعت أسعار البن المحوج من 22 جنيها إلى 25 جنيها.

أسعار الخضروات والفاكهة

ارتفعت أسعار الطماطم والبامية، والباذنجان البلدي، والفلفل الحامي البلدي بحسب بيانات موقع سوق العبور.

واستقرت أسعار عدد من أصناف الفاكهة داخل الأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم فى أسواق الجملة.

وسجل سعر كيلو الطماطم 10 جنيهات، والبطاطس بسعر 4 جنيهات والباذنجان البلدى بسعر 3.50 جنيه، والفلفل الالوان بسعر 20 جنيها.

وبلغ سعر البامية 30 جنيه، وورق العنب نحو 15 جنيه، والقلقاس بلغ نحو 6 جنيهات في سوق الجملة.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى