اخبار

مهاب ياسر يعود لتدعيم صفوف “سلة الزمالك” قبل نهائيات الـ”BAL”



اتفق مسئولو نادي الزمالك مع مهاب ياسر لاعب المنتخب الوطني لكرة السلة المتواجد في دوري الجامعات الأمريكي، على الانضمام لصفوف القلعة البيضاء لعقد يمتد لـ4 مواسم.

وتوج مهاب ياسر مؤخرا بلقب البطولة الأفريقية مع الزمالك قبل أن يتلقى منحة تعليمية في دوري الجامعات الأمريكي.

ومن المقرر أن ينضم مهاب ياسر لتدريبات نادي الزمالك خلال الأيام المقبلة، على أن يستكمل دراسته في أحدى الجامعات المصرية.

ويستعد الزمالك للمشاركة في نهائيات البطولة الأفريقية للأندية أبطال الدوري المقرر إقامتها في رواندا خلال الفترة من 21 إلى 28 مايو المقبل.

ويلتقي الزمالك مع نظيره سلاب بطل أوغندا في دور الـ8 من البطولة.

يذكر أن الزمالك جاء في المركز الأول بالأوادر التمهيدية من البطولة التي أقيمت القاهرة في أبريل الماضي.

وعلى جانب آخر، فاز الفريق الأول لرجال كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري بقيادة مديره الفني أحمد مرعي، على نظيره الأهلي والذي يقوده فنيًا الإسباني أوجستي بوش بنتيجة 86 – 77، في إطار الجولة الأولى من سلسلة نهائي دوري السوبر للموسم الحالي 2021 – 2022.

وسيطر “سيد البلد” على أحداث اللقاء مع بدايته قبل أن يستفيق الأهلي مع نهاية الفترة الثالثة ثم جاءت العودة السكندرية مع نهاية الفترة الرابعة قبل أن يتعادل عمرو الجندي مع نهاية أحداث الفترة الرابعة ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي في المباراة أقيمت على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

وجاءت نتائج الفترات كالتالي:

الفترة الأولى: 27 – 18 للاتحاد
الفترة الثانية: 47 – 40 للاتحاد
الفترة الثالثة: 55 – 54 للأهلي
الفترة الرابعة: التعادل 75 – 75
الوقت الإضافي: 86 – 77 للاتحاد

وبهذه النتيجة تقدم زعيم الثغر في النتيجة بفوز لا شيء.

وتقام سلسلة مباريات النهائي بنظام “الأفضل من 5” ويتوج الفريق الفائز بثلاثة لقاءات بلقب البطولة.

ويسعى الفريقان لحصد اللقب وهو ما سيؤهله للمشاركة في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري “BAL” والتي تقام تحت رعاية من الدوري الأمريكي للمحترفين “NBA”.

وكان سيد البلد قد تأهل للنهائي بعدما تفوق على نادي الزمالك في 3 مباريات متتالية في نصف النهائي الذي أقيم على صالة برج العرب بالإسكندرية، كما صعد الأهلي للنهائي بعد تفوقه على نظيره الجزيرة بنفس النتيجة.

فوز يد الأهلي بالسوبر الأفريقي
ومن ناحية أخرى، حقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي الأهلي بقيادة الإسباني دانييال جوردو المدير الفني على نظيره الزمالك والذي يقوده فنيا المدير الفني أوليفر روي، بنتيجة (32-31)، في المباراة التي جمعت بينهما أمس على كأس السوبر الأفريقي، المؤهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية “سوبر جلوب”.

أقيمت المباراة على صالة جنرال سيتي كونتشي في نيامي عاصمة النيجر.

وكان الشوط الأول من المباراة قد انتهى لصالح الزمالك بنتيجة (19-16).

بهذه النتيجة يتوج الأهلي بطلا لكأس السوبر الأفريقي، ويتأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية “سوبر جلوب” المقرر إقامتها الصيف المقبل بالمملكة العربية السعودية.

وشارك الزمالك في البطولة بصفته بطلا لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري، فيما يشارك الأهلي بصفته بطلا لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكأس.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى