اخبار

رئيس الوزراء الفلسطيني: جرائم إسرائيل بحق شعبنا تستوجب تدخلا عاجلا



دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية المجتمعَ الدولي إلى التدخل العاجل لوقف “الجرائم المروعة” التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

وقال “أشتية” في تصريح نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”: إن “الجرائم المروعة التي يقترفها جنود الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا تستوجب تدخلًا عاجلًا من المجتمع الدولي لوقف إرهاب الاحتلال المنظم وتوفير الحماية الدولية لشعبنا من بطش فائض القوة العمياء الذي لن ينال من عزيمة شعبنا وإصراره على حماية أرضه والذود عن مقدساته مهما غلت التضحيات”.

وأضاف أن “عقيدة التوحش تستبد بجنود الاحتلال الذين يمارسون الإعدامات الميدانية بحق أبنائنا”، محملًا السلطات الإسرائيلية لمسؤولية الكاملة عن الجرائم التي ترتكبها والتي كان آخرها ارتقاء الشهيد محمود سامي خليل عرام (27 عامًا) جنوب طولكرم.

 

اغتيال يحيى السنوار

وتوعدت أجهزة أمنية إسرائيلية باغتيال يحيى السنوار رئيس حركة حماس في قطاع غزة ردًّا على عملية إلعاد قرب عاصمة دولة الاحتلال الإسرائيلي تل أبيب، والتي أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

وهددت أوساط أمنية وسياسية إسرائيلية، باغتيال السنوار، على خلفية مزاعم بتحريضه الفلسطينيين على القيام بعمليات ضد إسرائيل، كان آخرها عملية إلعاد.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية (مكان) عن مصادر سياسية وأمنية إسرائيلية، تأكيدها أن تل أبيب تعتبر «السنوار مدبرًا لأعمال إرهابية ومحرضًا على ما وصفته بالإرهاب».

وأضافت: «تعتبر الهيئة نفسها حرة للعمل في القطاع لكبح جماح الإرهاب، وتم نقل هذه الرسالة إلى السنوار عن طريق جهات تقوم بالتوسط بين إسرائيل وحماس».

وتابعت المصادر الإسرائيلية بحسب «مكان» أن «الكلمة التي ألقاها السنوار مؤخرا برهنت أنه من أكبر المحرضين على الإرهاب مستغلا هذا التحريض في إطار صراع الحركة مع السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية».





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى