اخبار

مجزرة في “تويتر”.. ماسك يخطط لطرد 1000 موظف



مع اقتراب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك من تأمين التمويل اللازم لصفقة شراء “تويتر”، كشفت معلومات جديدة أن الرجل يخطط لطرد 1000 موظف بمجرد اكتمال شرائه لمنصة التواصل الاجتماعي.

ويُعتقد أنه سيطرد العديد من موظفي الشركة بعد نقل الملكية الذي سيستغرق حوالي ستة أشهر، وفقًا لما ذكره ماسك نفسه هذا الأسبوع للمستثمرين.

لكن في المقابل، يتوقع أن يعين رئيس تيسلا المثير للجدل آلاف الموظفين الجدد، في غضون السنوات الثلاث المقبلة، ما قد يؤدي إلى حصول تضخم بحوالي 11000 موظف، ارتفاعًا من 7500 حاليًا، بحسب ما أفادت صحيفة “نيويورك تايمز”.

تعيين موظفين جدد

كما من المرجح أيضًا أن تضم دفعة هؤلاء المعينين حديثًا، الكثير من المواهب الجديدة في مجال الهندسة.

إلى ذلك، ستتذبذب الأرقام في الشركة لتصل إلى 9225 موظفًا هذا العام قبل أن تنخفض إلى 8332 في عام 2023، ثم إضافة 2700 عامل آخر بحلول عام 2025.

وستحدث معظم الوظائف التي يتم تعليقها خلال فترة الاستحواذ.

كان الملياردير إيلون ماسك قد كشف عن خطة شديدة الطموح لمستقبل “تويتر” تستهدف مضاعفة الإيرادات 5 مرات والوصول لقرابة مليار مستخدم.

ويبدو أن ماسك الذي دخل في معركة خاطفة وناجحة وجادة في نفس الوقت لفرض نفسه مالكا جديدا لشركة “تويتر”، كان يدرس فكرة الشراء منذ فترة، وهو مستعد لتحقيق الربح منها بشكل فوري.

ويتجه ماسك نحو الاستحواذ على “تويتر” مقابل 44 مليار دولار، وقد أمن بالفعل جزءًا كبيرًا من تمويل الصفقة عبر استثمارات من رجال أعمال بارزين، فضلا عن بيع أسهم في تسلا.

مضاعفة إيرادات “تويتر” 5 مرات

وحسب عرض قدمه ماسك للمستثمرين معه في المنصة، يخطط الملياردير لمضاعفة إيرادات “تويتر” 5 مرات لتصل إلى 26.4 مليار دولار بحلول عام 2028، مقابل 5 مليارات دولار في العام الماضي.

وأشار في عرضه التقديمي الذي نقلت تفاصيله صحيفة “نيويورك تايمز” إلى أن خططه تشمل تقليل اعتماد “تويتر” على الإعلانات إلى أقل من 50% من الأرباح، لتصل إلى 45% من إجمالي الإيرادات، انخفاضًا من حوالي 90% في عام 2020.

وأفاد التقرير بأن الإعلانات ستحقق 12 مليار دولار من العائدات والاشتراكات بنحو 10 مليارات دولار في عام 2028، بينما قد تأتي الإيرادات الأخرى من الأعمال التجارية مثل ترخيص البيانات.

كما تحقق شركة “تويتر” أرباحًا بقيمة 15 مليون دولار من المدفوعات التجارية في عام 2023، والتي ستنمو إلى حوالي 1.3 مليار دولار بحلول عام 2028.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى