اخبار

جولة ميدانية تكشف حقيقة ما يحدث في محلات الذهب | فيديو


ترددت شائعات كثيرة بالأمس عن وقف التداول بسوق الذهب في محال الصاغة بشارع  المعز وفي الأسواق بأنحاء الجمهورية بصفة عامة.

 

وفي محاولة لكشف حقيقة ما تم تداوله، قامت الزميلتان هبة الله سيد وأميرة سيد بإجراء جولة ميدانية في منطقة الصاغة بشارع المعز لدين الله الفاطمي بنطاق حي الحسين في القاهرة لمعرفة حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء.

بداية الجولة بمنطقة الصاغة

ظهر، اليوم السبت، وتحديدًا في منطقة الصاغة في شارع المعز لدين الله الفاطمي بنطاق حي الحسين في القاهرة، بدأ الزميلتان جولتهما قاصدين محال الذهب وبحوزتهما خاتمًا ذهبيًّا لعرضه للبيع، بهدف الوقوف على حقيقة ما يتم تداوله بشأن توقف العمل في محال الذهب. 

 

ووثقت الزميلتان الجولة الميدانية بالفيديو والصور من قلب المنطقة التي تعد أكبر سوق لتداول الذهب على مستوى الجمهورية. 

دخلت الزميلتان إلى المنطقة ووجدتا أن جميع محال الصاغة تفتح أبوابها أمام الزبائن، وذهبا إلى أحد المحلات وعرضا عليه أن يشتري منهما الخاتم، إلا أن الصائغ رفض شراء الخاتم، مؤكدًا أنه لا يتعامل في الذهب القديم.

ثم توجهتا إلى محل آخر وكررتا العرض، وقام الصائغ بأخذ الخاتم ووضعه على الميزان لمعرفة عدد جراماته وتحديد سعره، وأخبرهما بأن سعر الخاتم كذا، فرفضتا الزميلتان السعر، حتى يبدو طلبهما عاديًّا، فأكد لهما أنه قدم لهما أحسن سعر خاصة أن حركة التداول ضعيفة بسبب الأعياد وارتفاع الأسعار، وطلب منهما العودة إليه حال عدم قدرتهما على وجود عرض أفضل.

استكمل الزميلتان جولتهما في عدد من المحلات وقوبل عرض البيع تارة بالرفض وأخرى بالقبول، وفي ثالثة كان يعرض بعض أصحاب المحال تبديل الخاتم بآخر يتماشى مع الموضة.

وأثبتت الجولة عدم صحة ما تردد من أنباء عن توقف حركة تداول الذهب، حيث تفتح المحال أبوابها وتنتظر الزبائن، وقام بعض أصحاب المحال بتقليل المصنعيات الموضوعة على الذهب بهدف البيع.

شعبة الذهب بغرفة القاهرة

ومن جانبه نفى ناجي فرج باق عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية وقف التعاملات في محال الذهب بسبب تذبذب الأسعار.

 

وأوضح “عضو شعبة  الذهب ” في تصريحات خاصة، أن السوق يعمل بشكل طبيعي وأغلب الشركات الكبيرة وصاحبة الأسماء المعروفة في تجارة وبيع الذهب تقدم خدماتها في البيع بشكل مستقر.

 

ولفت “عضو شعبة الذهب” إلى أن المحال تعمل بشكل طبيعي وأن ما يتردد عن غلق المحال أمر غير صحيح، والصاغة تعمل بشكل طبيعي لكن بعض المحال مدت إجازة فترة عيد الفطر يوم أو اثنين ليس أكثر.

 

وأشار إلى أن الذهب يتحكم في أسعاره السعر في البورصات العالمية والدولار والعرض والطلب وكلها تختلف وتتبدل بصفة مستمر.

 

وتابع: إن بعض الشركات المجهولة والتي ليس لها ثقل في السوق هي السبب في ترديد هذا الكلام الذي لا أساس له.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى