اخبار

مساجد مصر تتحدث عن “الصانع المتقن” في خطبة الجمعة القادمة



نشرت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة القادمة الموافق 13 مايو 2022م تحت عنوان: “الصانع المتقن”.

وأكدت على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونا على أقل تقدير، وأن يكون وقت الخطبتين الأولى والثانية في حدود عشر دقائق، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري.

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ‏فتح ‎مسجد سيدي أحمد البدوي  بطنطا  المسجد والمقام أمام المصلين والزائرين اليوم السبت ٧ مايو.

ويبدأ الفتح من العاشرة صباحا إلى ما بعد صلاة العشاء وباقي المقامات بمحافظة الغربية بدءا من الأحد بإذن الله تعالى.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الدولة كانت تسير في التوسع في ثلاثة اتجاهات، قائلًا: “توسعنا في فتح دروس صلاة العصر والعشاء وفتح مصليات السيدات وفتح دور المناسبات، احنا ماشيين في التوسع ولا التضييق، وما حدش يقول ضيقنا نحن توسعنا، ولكن كنا نتوسع بحساب خوفًا من التوسع بإطلاق بنفاجأ بعد رمضان بتداعيات كبيرة، ولو كان اتفتح بدون حساب وتداعيات كبيرة كنا لن نصل لما وصلنا له الآن”.

وتابع: “احنا قلنا لو جينا بعد رمضان ووجدنا إن ربنا أكرمنا ولا يوجد تصاعد في عدد الحالات يبقى نفتح ليس فقط في المساجد ولكن إجراءات في الحياة العامة وفتح مناحي الحياة العامة، وبفضل الله كانت المساجد أول البشائر بالفتح وكنا ننتظر نشوف ما بعد رمضان وبعد الأعياد نشوف الدنيا رايحة لفين لكي نتخذ القرارات”.

وتابع: “وهذا لأنه  فيه ناس كتير كانوا يتخذوا القرار والصبح يرجعوا فيها يعني يفتح والأسبوع الثاني يقفل ولكن الدولة المصرية عريقة لو اتخذت قرار متسرع وسارت الدنيا في اتجاه وتيجي تقفل تاني الناس مكنتش هتستوعب ذلك، ولذلك الحكمة كانت تقتضي أن تدرس بعقلانية ونتأنى”.

مسجد  الحسين 

وأكدت الأوقاف فتح ساحة مسجد الإمام الحسين على مدار اليوم بدءًا من الأحد القادم  ٧ شوال ١٤٤٣هـ الموافق ٨ مايو ٢٠٢٢ م وفق التعليمات المنظمة التي ستعممها الوزارة في هذا الشأن.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى