اخبار

هاشتاج “الجمهور سر الحادية عشرة” يزلزل تويتر قبل لقاء وفاق سطيف



دشن عدد من المغردين على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” هاشتاج الجمهور سر الحادية عشرة لدعم اللاعبين وتشجيعهم قبل لقاء نظيره وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، غدا السبت، في ملعب الأهلي we السلام.

وقال أحد المغردين في تدوينة له: “هنجيب البطولة بصوتنا وتشجعينا لو الفريق أداؤه قل أو اللعيبة مستواها تراجع إحنا وراهم وهندعمهم لحد لما يقفوا على رجليهم تاني، الناس اللي رايحة السبت 90 دقيقة تشجيع فاضل 3 خطوات على البطولة مش عايزين نضيع كل حاجة في آخر المشوار.. أفريقيا يا أهلي”.

يواجه الأهلي نظيره وفاق سطيف الجزائري، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، غدا السبت، في ملعب الأهلي we السلام، على أن تقام مباراة العودة في الجزائر يوم 14 مايو الجاري.

 

10 لاعبين

وتشهد قائمة الفريقين الحالية وجود أكثر من لاعب شارك في آخر مواجهتين للنادي الأهلي مع وفاق سطيف، حين تقابلا في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2018.

وتضم تشكيلة الأهلي الحالية 7 لاعبين شاركوا ضد الفريق الجزائري وفاق سطيف في 2018 هم: وليد سليمان الذي أحرز هدفين في المواجهتين، وعمرو السولية ومحمد الشناوي وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمد هاني وصلاح محسن.  

أما التشكيلة الحالية لفريق وفاق سطيف فتضم 3 لاعبين واجهوا الأهلي في نصف نهائي 2018 هم: القائد عبد المؤمن جابو والظهير الأيسر هواري فرحاني ولاعب الوسط أكرم جحنيط.

وانتهت مباراة ذهاب 2018، بفوز الأهلي في القاهرة 2-0، بينما فاز وفاق سطيف في الجزائر 2-1، وصعد المارد الأحمر وقتها لنهائي البطولة القارية وخسر النهائي أمام الترجي بنتيجة 4-3 بمجموع المباراتين.

 

محمد الشناوي والحضري

أصبح محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي قريبًا من معادلة رقم مميز في تاريخ نهائيات بطولة دوري أبطال أفريقيا؛ حيث يسعى الشناوي لمعادلة الرقم القياسي لحارس الأهلي الأسبق عصام الحضري الذي يعد الأكثر وصولًا للمباريات النهائية للبطولة القارية في القلعة الحمراء، وذلك في حالة تجاوز فريق وفاق سطيف الجزائري.

ووصل محمد الشناوي لنهائي دوري أبطال أفريقيا في 3 نسخ أعوام 2018 و2020 و2021، وساهم في تتويج الأهلي بلقبين منهم على حساب الزمالك وكايزر تشيفز وخسر لقبا أمام الترجي.

ويملك عصام الحضري الرقم القياسي بين حراس الأهلي في الوصول لنهائي دوري الأبطال في 4 نسخ كانت أعوام 2001 و2005 و2006 و2007، وساهم في فوز الأهلي بـ3 ألقاب أمام صن داونز والصفاقسي والنجم الساحلي وخسارة لقب كانت أمام النجم الساحلي.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى