اخبار

عادت لطبيعتها.. بشرى سارة من الأوقاف بشأن فتح المساجد والأضرحة والمقامات



قررت وزارة الأوقاف ‏عودة العمل بنظام فتح المساجد لحالتها الطبيعية وعمارتها بالدروس والمقارئ القرآنية والسماح بزيارة المقامات والأضرحة في غير أوقات الصلاة.

كما قررت الأوقاف فتح ساحة مسجد الإمام الحسين على مدار اليوم بدءا من الأحد وفق التعليمات المنظمة التي ستعممها الوزارة في هذا الشأن.

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف في وقت سابق أمس، أنه سيتم الإعلان عن قرار فتح المقامات والأضرحة في حينة عند إقرار لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية بمجلس الوزراء لعودة فتح المقامات والأضرحة.

وأضاف وزير الأوقاف في تغريدة عبر حسابة الرسمي على تويتر: سيتم عرض ذلك على اللجنة في أقرب اجتماع لها بإذن الله تعالى.

 

ضوابط الدروس الدينية

وحددت وزارة الأوقاف ضوابط أداء الدروس الدينية في المساجد بعد شهر رمضان، وذلك بعدما قررت استمرار درس العصر وخاطرة العشاء بعد صلاة العشاء وكذلك دروس الواعظات بعد صلاة الظهر بالمساجد الكبرى والجامعة التي تحددها مديريات الأوقاف للأئمة والواعظات.
 

وتأتي ضوابط الدروس الدينية بعد شهر رمضان كالتالي:

المساجد الكبرى

أولا: المساجد الكبرى التي يوجد بها إمامان أو اكثر، يكون درس العصر يوميا من الأحد للخميس، بينما خاطرة العشاء من الأحد للاربعاء، وتكون درس الواعظات والمحفظات عقب صلاة الظهر، وفق الخطة التي تضعها كل مديرية وتعتمدها من القطاع الديني.
 

المساجد الصغيرة

وأوضحت وزارة الأوقاف أن المساجد التي يوجد بها إمام واحد، يكون درس العصر ثلاثة أيام في الأسبوع هي الأحد والثلاثاء والخميس، بينما خاطرة العشاء أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى