اخبار

برقية عاجلة من اتحاد الكرة لمحمد صلاح بعد التأهل إلى نهائي أبطال أوروبا



حرص الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام على تهنئة قائد المنتخب الوطني ونجم نادى ليفربول الإنجليزي محمد صلاح بعدما قاد فريقه للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة.

محمد صلاح

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم صورة لمحمد صلاح عبر موقعه الرسمي وعلق عليها قائلا” كل الأمنيات بدوام التوفيق لمحمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقه ليفربول”.

 

وقاد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، فريقه للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة العاشرة في تاريخ الريدز، بعد الفوز على فياريال بنتيجة 3-2.

 

وكرر ليفربول فوزه على فياريال، ليتأهل لمجموع المباراتين، بنتيجة 5-2، علمًا بأنه فاز ذهابًا بهدفين دون رد.

 

ووفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد عادل كلوب الرقم التاريخي المسجل باسم الثلاثي مارتشيلو ليبي وأليكس فيرجسون وكارلو أنشيلوتي، كأكثر المدربين وصولًا للمباراة النهائية.

 

وتأهل كلوب لنهائي الأبطال مرة واحدة مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند عام 2013، و3 مرات مع ليفربول أعوام 2018 و2020 و2022.

 

وينتظر ليفربول المتأهل من موقعة ريال مدريد ومانشستر سيتي، لمواجهته في المباراة النهائية المقرر لها يوم 28 مايو في العاصمة الفرنسية باريس.

 

 

فوز ليفربول

 نجح ليفربول في إحراز 3 أهداف في شباك مضيفه فياريال، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قلب بها تأخره بهدفين دون رد في ريمونتادا.

 

وأحرز ثلاثية الريدز كلًا من فابينيو ولويس دياز وساديو ماني.

 

ووفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن ليفربول رفع رصيده إلى 139 هدفا خلال 57 مباراة في جميع المسابقات خلال الموسم الجاري.

 

وأشارت الشبكة أن “هذا الرصيد هو الأعلى للريدز طوال تاريخه في موسم واحد”.

 

تأهل ليفربول الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على فياريال 3-2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب لا سيراميكا، في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وفاز ليفربول على فياريال ذهابًا وإيابًا بنتيجة 5-2 ليتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا ويضرب موعدًا مع الفائز من مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي.

 

هدف مبكر لفياريال 

أحرز بولا ديا هدف فياريال الأول بعد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليمررها إتيان كابو ويسددها بولاي بسهولة داخل الشباك في الدقيقة الثالثة  ثم أضاف فرانسيس كوكولين الهدف الثاني لفياريال بالدقيقة 41.

 

وفي الشوط الثاني نجح ليفربول في العودة للمباراة عن طريق فابينهو بالدقيقة 62 ولويس دياز بالدقيقة 67 وساديو ماني بالدقيقة 74.

 

واحتاج ليفربول 12 دقيقة فقط للعودة للمباراة بعد إحراز ثلاث أهداف في 12 دقيقة.

 

وشهدت المباراة طرد لاعب فياريال ايتيان كابوي في الدقيقة 86 بعد الحصول على إنذارين.

 

وكان ليفربول فاز ذهابًا على نظيره فياريال بهدفين دون رد، يوم الأربعاء الماضي، في المباراة التي جرت على ملعب أنفيلد.





رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى